قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن 80 ألف مستوطن يعيشون على بعد 9 كيلومترات من الحدود اللبنانية لن يعودوا إلى منازلهم حتى تتم استعادة الأمن في المنطقة.

وأضاف جالانت، بعد اجتماع متوتر للغاية مع رؤساء السلطات بشأن خط المواجهة على الحدود اللبنانية، أنه “يفضل التوصل إلى ترتيب سياسي دولي يضمن إزالة حزب الله عبر نهر الليطاني، استنادا إلى قرار الأمم المتحدة رقم 1701”.

وتابع قائلا: “إذا لم ينجح الخيار الأول، فإن دولة إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها لإزالة حزب الله بالوسائل العسكرية”.

أمريكا تجدد دعمها لـ إسرائيل في عدوانها على غزة لكن بشرط ولاية ألمانية تجعل الاعتراف بـ إسرائيل شرطا للحصول على جنسيتها| تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية

عواصم "وكالات": شهد قطاع غزة اليوم معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية، في حين استهداف جيش الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع المنكوب.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 38011. وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "58 شهيدًا و179 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح اليوم. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين "بلغ 87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

من جهته، أعلن جيش الاحتلال إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن 4 قادة لكتائب عسكرية تعمل في غزة قولهم إن هناك حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

واليوم أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو إرسال وفد للتفاوض في شأن تبادل الأسرى.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إنّ "رئيس الوزراء ابلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن قراره إرسال وفد لمواصلة التفاوض بهدف الإفراج عن المحتجزين"، من دون أن يحدد المكان الذي ستتم فيه هذه المفاوضات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن رئيس الموساد ديفيد برنيع سيترأس الوفد الإسرائيلي في محادثات صفقة تبادل الأسرى.

وفي الجبهة اللبنانية، أعلن حزب الله اليوم استهداف أكثر من عشرة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود "بأكثر من 200 صاروخ" و"بسرب من المسيرات الانقضاضية"، وذلك "في إطار الرد" على مقتل قيادي بارز في الحزب بغارة اسرائيلية الأربعاء في جنوب لبنان.

ويزيد هذا التصعيد الجديد في الهجمات الذي يأتي بعد مقتل القيادي البارز في حزب الله محمد ناصر، وهو القيادي البارز الثالث الذي يقتل منذ بدء التصعيد، من مخاوف توسّع النزاع بين حزب الله واسرائيل.

ودوّت على امتداد الحدود اللبنانية الإسرائيلية وصولا إلى الجولان صافرات الانذار بهجمات صاروخية وجوية بحسب الجيش الإسرائيلي.

وخلال تشييع محمد ناصر في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، قال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين إن "الجنوب هذا سيبقى يحرسه...الآلاف الآلاف من المجاهدين الأبطال...لا يتخيل العدو أنه بعد استهداف هؤلاء الأبطال سيكون الجنوب أمامه مستباحاً أبداً".

مقالات مشابهة

  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية
  • مقتل ضابط إسرائيلي بصاروخ من حزب الله
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس