عدن((عدن الغد )) خاص

استقبل الاستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الأربعاء  في مقر الهيئة الطاقم السياحي الصيني الزائر للعاصمة عدن بغرض استكشاف النصب التذكاري للرحالة الصيني الشهير (تشنغ خه) الذي زار مدينة عدن لأكثر من خمس مرات  خلال الفترة التاريخية  من ١٤١٣م _ ١٤٣٢م.
وفي اللقاء رحب الأستاذ اليافعي بالطاقم السياحي الصيني  ، مؤكدا أن العاصمة عدن كانت محط رحال الرحالة العرب والأجانب وحظيت بأهمية عالمية في الملاحة و التجارة الدولية عبر التاريخ.


وجدد اليافعي التأكيد للطاقم السياحي الصيني نقل ماشاهدوه  من حالة الاستقرار والامان التي تنعم بها العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، مشددا على ضرورة السعي الحثيث لشركات السياحة المحلية للجذب السياحي في مناطق الجنوب .
واكد اليافعي أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ستقوم بإعادة تشكيل وترميم النصب التذكاري للرحالة الصيني الشهير (تشنغ خه) في جزيرة العمال تخليدا للصداقة المتينة بين الصين والجنوب عبر التاريخ.
من جانبه أشاد الوفد الزائر بحفاوة الاستقبال الذي لقيه من أبناء الجنوب في العاصمة عدن ومن الجهات المسؤولة فيها ، ومنها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ، شاكرين مبادرة الهيئة بإعادة ترميم النصب التذكاري.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السیاحی الصینی النصب التذکاری

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030

قررت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والجمعيتين الإسبانية والبرتغالية للصحافة الرياضية، بعد عديد محطات التشاور، آخرها بمدينة سانتا سوزانا، التي استضافت المؤتمر 86 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إحداث منصة لتعاون مشترك بينها، إيمانا منها، بأن الإعلام هو من أهم رافعات نجاح الأحداث الرياضية الكبرى، ووعيا منها بالدور الذي سيضطلع به الإعلام الرياضي على الوجه القبلي، لإضفاء طابع المثالية على تنظيم المغرب، إسبانيا والبرتغال لنهائيات كأس العالم 2030، كحدث إستثنائي وغير مسبوق في تاريخ هذا الحدث الرياضي الكوني.

ومن شأن هذا التعاون أن يستثمر في الإرث الكروي والحضاري والإنساني المشترك، ويوحد الجهود المهنية من أجل مواكبة المبادرات الكبرى التي يؤسس لها التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، إلى جانب مد الجسور بين الإعلاميين الرياضيين في الدول الثلاث لتقاسم التجارب المهنية واستدامة الإرث الكبير الذي سيخلفه هذا التنظيم المشترك للمونديال.

وسيشرف رؤساء الجمعيات الثلاث على التوقيع على بروتوكول التعاون، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على الساعة السابعة مساء، ببيت الصحافة بمدينة طنجة، لإعطاء الانطلاقة الفعلية للعمل المشترك.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » قد أعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة. وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول

كلمات دلالية إعلام المغرب حمعيات رياضة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رد حاسم من كاف على رفض الأهلي حكم السوبر الأفريقي
  • النجم الشهير إدريس إلبا: المستحيل يصبح واقعاً في الإمارات
  • الضابطة القضائية تحقق في شكاية “النصب والاحتيال” ضد أبوالغالي
  • من أجل إعادته لمجده السابق.. خطط لتحويل شارع أكسفورد الشهير بلندن إلى منطقة للمشاة
  • إرهابي و56 و7 اخرين في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • عبدالله بن سالم يستقبل وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة
  • حسان يتراجع عن الخطأ ويعدّل صفته الوظيفية مرتين/ صور