قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي يأتي في تحدٍ واضح للعالم في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة 

أفادت منظمة "السلام الآن" لدى الاحتلال الإسرائيلي غير الحكومية، الأربعاء، بأن حكومة تل أبيب وافقت بشكل نهائي على بناء 1738 وحدة استيطانية في مستوطنة في جنوب شرق القدس الشرقية المحتلة. 

اقرأ أيضاً : المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية مع الاحتلال في غزة

وقالت حاغيت هوفران من المنظمة المناهضة للاستيطان، في تصريحات نقلتها الوكالة الفرنسية للأنباء (أ ف ب)، "لولا الحرب لأثيرت ضجة كبيرة، إنه مشروع إشكالي للغاية بالنسبة لامتداد الدولة الفلسطينية بين جنوب الضفة الغربية والقدس الشرقية".

 

ويأتي ذلك في تحدٍ واضح للاحتلال الإسرائيلي، في ظل استمرار الانتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية واعتداءات المستوطنين التي لا تتوقف، واستمرار العدوان على قطاع غزة المستمر منذ 61 يوما، وتصعيد الهجوم البري والقصف الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهداف المدنيين وتهجير الفلسطينيين.

 وتمكنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" من تكبيد جيش الاحتلال خسائر فادحة في محاور عدة، أبرزها خان يونس، إذ تدور معارك ضارية، واشتباكات حامية الوطيس أسفرت عن وقوع قتلى بين صفوف جنود الاحتلال.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين القدس الاستيطان في القدس المستوطنات

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت الحكومة الإندونيسية بشدة، اليوم /الاثنين/ قرار إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، المعترف بها دوليا كجزء من فلسطين.
وذكرت وزارة الخارجية الإندونيسية، في بيان نقلته وكالة أنباء /انتارا/ - أن "الاستيطان الإسرائيلي، والاحتلال المستمر في الأراضي الفلسطينية، يعد انتهاكا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة"
وأكدت الوزارة أنه إلى جانب المجتمع الدولي، ستواصل إندونيسيا المطالبة بمحاسبة إسرائيل والدفع من أجل تنفيذ حل الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
كان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينت" قد صدق -الخميس الماضي - على خطة لوزير المالية بتسئيل سموتريتش تشمل شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية ونشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات.

مقالات مشابهة

  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • ‏القناة السابعة الإسرائيلية: لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • حكومة الاحتلال توافق على تخطيط وبناء 6 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة