بوابة الوفد:
2024-07-08@12:10:08 GMT

وفد أجنبي يزور المناطق الأثرية بالمنيا

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، أن السياحة في مصر شهدت طفرة كبيرة ، بفضل اهتمام القيادة السياسية ووضع الرؤى ، والخطط الستراتيجية لتطوير هذا القطاع بإعتباره أحد الركائز الرئيسية في الإقتصاد القومى .

 

حيث حرصت الدولة ، على استثمار ما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة ، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق ، ممتد عبر العصور المختلفة مما جعل مصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، لافتاً ، إلى أن محافظة المنيا شهدت رواجا في قطاع السياحة ، حيث استقبلت وفودا سياحية من مختلف دول العالم لما تزخر به المحافظة ، من المناطق الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

 

وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا استقبلت وفداً سياحياً قادماً من دولة ألمانيا، حيث ضم برنامج زيارة الوفد منطقة آثار(بنى حسن) ، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

 

كما أشار المحافظ ، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلو متر ، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كيلو متر  شمال شرق مدينة دير مواس.

 

ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كيلو متر  جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة ، إلى منطقة دير جبل الطير ، والتي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة ، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كيلو متر  من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية ، وإسلامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة الاقتصاد القومى أخبار محافظة المنيا المناطق الأثریة کیلو متر

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب بالمنيا يتفقد عددا من المنشآت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا اليوم الأحد عدد من المنشأت الشبابية والرياضية بالمحافظة للوقوف على مستجدات العمل بتلك الهيئات ومتابعة سير العمل وخطوات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والطاقة والصيانات والتطوير بتلك المنشأت.

وزار وكيل وزارة الشباب والرياضة مركز شباب دماريس وتفقد مقر الابتكار وريادة الأعمال مبادرة رواد مصر بالتعاون مع البنك المركزي المصري ، وكذلك قاعة الحاسب الآلى وحديقة الطفل وأماكن الاستثمار وقاعة الفنون ، كذلك تم تفقد نزل الشباب الدولى للوقوف على آخر مستجدات العمل ونادى المنيا الرياضى فرع المنيا الجديده لمتابعة أعمال التطوير بالنادى.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سوسن فرغلى وكيل المديرية للشباب و احمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة ، والدكتور محمد حمدى معاون وكيل الوزارة و علاء الدين على مدير إدارة شباب المنيا والدكتور أحمد عبدالحكم أدارة الرياضة.

FB_IMG_1720353922554 FB_IMG_1720353917439 FB_IMG_1720353914913 FB_IMG_1720353912078 FB_IMG_1720353909565 FB_IMG_1720353906749

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة سائق توك توك بالمنيا
  • العثور على جثة شاب بالمنيا بعد عشرة أيام من غيابه
  • اماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في المحافظات غدا.. اعرف المناطق
  • العثور على سيدة مقتولة في ظروف غامضة بالمنيا
  • تفاصيل العثور على جثة سيدة مقتولة بمنزل بالمنيا
  • وكيل وزارة الشباب بالمنيا يتفقد عددا من المنشآت
  • مبادرة خيرية تقود ميسي إلى المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز
  • إزالة ١٥ حالة تعد علي أراض زراعية بالمنيا
  • ختام البرنامج التدريبى لمعلمي التعليم الفني بالمنيا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا