أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن درجات تقييمات الشهور لطلاب صفوف النقل سواء بالفصل الدراسي الأول أو الثاني، تضاف بشكل طبيعي لمجموع الطلاب التراكمي في نهاية كل فصل دراسي، حيث يقوم الطالب بتأدية اختباري شهر خلال الفصل الدراسي الواحد، ويتم اختيار الدرجة الأعلى من درجات الاختبارات الشهرية للطالب، وإضافتها للمجموع الكلي للفصل الدراسي.

ضوابط المشروعات البحثية لجميع صفوف النقل 2023 توزيع درجات صفوف النقل في الفصل الدراسي الأول 2024

وأوضح أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة خلال الفصل الدراسي الواحد تكون كالتالي: 80% لدرجة امتحان نهاية الفصل، و 10% لدرجة امتحان الشهر (أعلى درجة في الاختبارات الشهرية)، و5% على المواظبة والانضباط، و5% على السلوك.

وفي سياق متصل، تتضمن أسئلة الاختبار الشهري جزئيات قصيرة تستهدف قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعلياً من موضوعات، ومدى تفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، حيث يتكون الاختبار من أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية، ويتم تقييم الطلاب في اليوم الدراسي أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أي 45 دقيقة على أقصى تقدير.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقل صفوف النقل وزارة التربية والتعليم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الفصل الدراسی صفوف النقل

إقرأ أيضاً:

خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025

ازداد البحث عن خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، تزامننًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024\2025، الذي انطلق في 21 سبتمبر 2024.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل هذه الخريطة، التي تهدف إلى تجهيز الطلاب لامتحانات الشهر الأول المقرر عقدها في نهاية شهر أكتوبر المقبل. 

يعتبر هذا المنهج جديدًا، حيث اعتمدته الوزارة ضمن خطة تعديلات المناهج الدراسية.

توزيع الفصول الدراسية

تشمل خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة أربعة فصول دراسية، كل منها يحتوي على عدد محدد من الدروس:

الفصل الأول: النظام البيئي المائي

يتضمن 9 دروس، ومنها:التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على جودة المياه.الخصائص الفيزيائية للماء ودورها في توزيع الكائنات الحية.الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في البيئة العالمية.تأثير الضوء والإشعاع الشمسي على البيئات المائية.التوازن البيئي ودور الإنسان في استدامة الحياة المائية.

الفصل الثاني: الغلاف الجوي

يحتوي على 4 دروس، تشمل:الغلاف الجوي وطبقاته ومكوناته.العوامل الفيزيائية في الغلاف الجوي.التفاعلات الكيميائية في الغلاف الجوي.تغييرات الغلاف الجوي وتأثيراته.

الفصل الثالث: التربة

يشمل 4 دروس، مثل:تركيب التربة وأهميتها في النظام البيئي.تأثير الممارسات البشرية على التربة.قياسات التربة واستراتيجيات الحفاظ عليها.

الفصل الرابع: دور العلم في استدامة البيئة

يتضمن 3 دروس، من بينها:مفهوم الكائنات الحية.تأثير السلوكيات على البيئة وصحة الإنسان.التنوع البيولوجي وخصائصه وأنواعه.الجدول الزمني للمقرر الدراسي

حسب الخريطة الزمنية لمادة العلوم المتكاملة، سيتم الانتهاء من شرح مقررات الفصل الدراسي الأول بحلول 21 ديسمبر 2024، وبعد ذلك ستبدأ عملية مراجعة الدروس من 28 ديسمبر 2024 حتى 4 يناير 2025.

تدريس البرمجة للصف الأول الثانوي

في سياق آخر، أعلن وزير التربية والتعليم في 18 سبتمبر 2024 عن تطبيق تدريس مادة البرمجة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2025\2026، مما يعكس جهود الوزارة لتحديث المناهج التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل
  • تعزيز المناعة بشكل طبيعي| طرق فعالة للحفاظ على صحتك
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ