جريدة زمان التركية:
2024-07-07@01:52:30 GMT

أردوغان وحليفه يهددان الموساد بسبب حماس

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أردوغان وحليفه يهددان الموساد بسبب حماس

أنقرة (زمان التركية) – وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحليفه الانتخابيت دولت بهشالي تحذيرات بشأن مخططات الموساد الإسرائيلي لاغتيال قيادات حماس في بعض الدول من بينها تركيا.

أردوغان: الموساد سيدفع ثمنا باهظا

وقال أردوغان للصحفيين خلال رحلة العودة من قطر “إن ارتكبوا خطأ كهذا فعليهم أن يعلموا بأن ثمن هذه الخطوة سيكون باهظا للغاية، من يتخذون هذه الاجراءات لمحاصرة غزة برا وبحرا وجوا بالوقت الراهن كانوا يعتقدون أنهم سيحصلون على نتائج في غضون أسبوع، استطاعوا تحقيق أي نتيجة؟ لا”.

وذكر أردوغان أن من سيقدمون على خطوة كهذه ضد تركيا سيدفعون ثمنا لن يستطيعوا النهوض مرة أخرى بعده قائلا: “وعلى من يصفقون ويهللون لخطوة كهذه ألا ينسوا أن نتائجه ستكون وخيمة للغاية، العالم بأسره يدرك المسافة التي قطعتها تركيا في مجالي الأمن والاستخبارات، نحن لسنا دولة وليدة الأمس، وعلى الجميع ألا ينسى هذا”.

حليف أردوغان: جواسيس إسرائيل سيندمون

وفي السياق ذاته، قال رئيس حزب الحركة القومية التركي، دولت بهشالي، لصحيفة Türkgün إنه: “يجب التحليل والمتابعة الحذرة للادعاءات المثارة مؤخرا بشأن تخطيط الموساد لعملية اغتيال بحق قادة حماس في تركيا وفي حال رصد محاولة كهذا فإن اتخاذ جميع الاجراءات للرد على محاولة كهذا هو ضرورة لأمننا واستقرارنا الداخلي، يجب أن يندم الجواسيس الذين يخططون لاغتيالات في تركيا على اليوم الذي ولدوا فيه”.

وأوضح بهشالي أن إسرائيل تعمل باستمرار على تطوير آلية هجوم مدعومة عالميًا لسلب الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، قائلا: “حتى وإن أعلن نائب الرئيس الأمريكي أنهم لن يسمحوا بهذا فهو لم يكن مقنعا، لأن أسرائيل بدون أمريكا لا وجود لها، أمريكا تتحمل مسؤولية كل قنبلة يتم إلقائها حاليا وكل فلسطيني فقد حياته”.

وقال حليف أردوغان: إن اسرائيل دولة إرهاب ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مشددا على ضرورة محاكمة نتنياهو وإدارته أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأكد بهشالي على ضرورة متابعة آلاف الشكاوى التي تم تقديمها بالفعل إلى المحكمة، قائلا: “لا بد من الحكم على نتنياهو بالسجن مدى الحياه مثلما حدث مع الجنرال الصربي راتكو ملاديتش”.

وأضاف بهشالي أن هدف اسرائيل الفعلي هو طرد الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية قائلا: “القضية الفعلية تتمثل في مشروع تأسيس دولة إسرائيل الكبرى، فالسيطرة على أراضي الميعاد من النيل للفرات هو هدف ديني لإسرائيل ذي خلفية تاريخية، وتركيا هى المرحلة النهائية لهذا المشروع”.

 

Tags: _ أردوغانازمة غزةاسرائيلاغتيال عناصر حماساغتيالات في تركيادولت بهشالي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان ازمة غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس الموساد يبلغ الوسطاء رفض طلب حماس

قال موقع واللا الإسرائيلي مساء الجمعة 5 تموز 2024 ، إن رئيس جهاز الموساد ديفيد برتيغ ، أبلغ الوسطاء في العاصمة القطرية الدوحة رفض طلب حماس التزاما خطيا باستمرار مفاوضات المرحلة الثانية بلا قيد زمني.

كما نقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن الخلاف يتعلق بمدة المفاوضات بين حماس وإسرائيل بشأن شروط المرحلة الثانية التي يجب أن تؤدي إلى هدوء مستدام.

يتبع..

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • رئيس الموساد يبلغ الوسطاء رفض طلب حماس
  • السياسة والعقيدة: بؤس الأيديولوجيا أم بؤس غيابها؟
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • صحيفة: عقوبة قاسية على نجم تركيا ديميرال بسبب "تحية الذئب"
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب أزمة الذئاب الرمادية قبل زيارة أردوغان لبرلين
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • مدبولي: الخبراء بلا استثناء أكدوا ضرورة التحول للدعم النقدي على المدى المتوسط