الجديد برس/

دخلت بريطانيا، الأربعاء، على خط الازمة السعودية – الإماراتية في اهم مناطق النفط اليمنية .. يتزامن ذلك مع عودة  التوتر بين الحليفتين  ما ينذر بانفجار للوضع.

وأجرت السفيرة البريطانية لدى اليمن  اتصال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة  بمحافظ الامارات في حضرموت وطالبته بالتراجع فورا عن قرار توريد العائدات إلى حسابات في أبوظبي بدلاً عن الرياض.

وأفادت مصادر في مكتب المحافظ بتهديد الدبلوماسية البريطانية بضم المحافظ على قائمة العقوبات.

وكان مكتب محافظ حضرموت افاد في بيان له بأن المحافظ مبخوت بن ماضي  أبلغ السفيرة بأن الإيرادات حق سيادي لحضرموت وقراره لا تراجع عنه.

وجاء الاتصال البريطاني مع اتساع رقعة التصعيد من قبل القوى الموالية للإمارات رداً على تشكيل السعودية  هيئة رئاسة ما يعرف بمجلس حضرموت الوطني والذي سيتولى إدارة المحافظة النفطية بعيداً عن قوى الامارات التي تدعي تبعية المحافظة النفطية لها في عدن.

وصعد المجلس الانتقالي خلال اليومين الماضيين باستعراض عسكري في المكلا وتحشيد شعبي في سيئون وسط تحذيرات من قبل قائد المنطقة العسكرية الثانية  من انفجار الوضع..

كما رفضت قيادات المجلس التراجع عن قرار المحافظ الموالي للانتقالي  توريد عائدات المحافظة النفطية لصالحها  بدلا عن حسابات سعودية  .. ونشرت وسائل اعلام المجلس وثائق لنقل أموال بالعملة الأجنبية تسحب بشكل اسبوعي من بنوك حضرموت ويتم نقلها إلى الرياض ..

واعتبر القيادي في حراك حضرموت والذي انظم مؤخرا إلى الانتقالي فادي باعوم تلك السحبيات ابرز  أسباب انهيار العملة المحلية وغياب الخدمات متوعد بإيقافها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي

حرصت الفنانة  لقاء سويدان على توجيه الشكر لجمهورها وللفريق الطبي الذي عالجها بعد العملية الجراحية التي خضعت لها في الجهاز الهضمي، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجأة أثناء تصويرها أحد أعمالها، الأمر الذي استدعى نقلها إلى أحد المستشفيات، وذلك من خلال فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهي على سرير المستشفى.

 

وشكرت الفنانة لقاء سويدان محبيها في الفيديو قائلة: “بشكر جدًا كل الناس اللي سألت عليا، عملت عملية دقيقة من يومين، وبشكر الفريق الطبي اللي عاملها لي في مستشفى الناس، وبشكر كل الدكاترة والطاقم الطبي والتمريض اللي معايا ووحدات الجهاز الهضمي حاجة هايلة لأننهم قدروا يشخصوا تعبي اللي بقاله سبع شهور وريحوني منه”.

 

وتابعت لقاء سويدان:"أنا عملية دقيقة جدًا قعدت أربع ساعات ونص في بطني والأمعاء وبشكر كل أهلي اللي سألوا عليا وما سابونيش خالص".

 

وفي وقت لاحق، كانت قد أعلنت الفنانة  لقاء سويدان خضوعها لعملية جراحية، حيث نشرت صورة لها من داخل غرفة العمليات، وعلقت قائلة: “توكلت على الله أرحم الراحمين، الموعد السنوي للعملية، ربنا يقطعها عادة”.

مقالات مشابهة

  • من داخل المستشفى.. لقاء سويدان توجه رسالة لجمهورها والفريق الطبي
  • إنقذي إنتي شيرين.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • بعد أزمة شيرين عبد الوهاب.. مي كساب توجه لها رسالة مؤثرة
  • بعد أزمتها مع حسام حبيب.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب
  • بعد تصدر «أم الدنيا 2».. سوسن بدر توجه رسالة لمنصة WATCH IT
  • القليوبية تنتهي من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى شبين القناطر
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان