شفق نيوز/ تتواصل لليوم الثاني والأخير فعاليات المعرض الدولي الخاص بدعم النساء المبدعات في الأعمال اليدوية تحت عنوان "الايادي الذهبية"، باشتراك نحو 150 سيدة وفتاة من بينهن عدد من ذوات الاحتياجات الخاصة، برعاية معرض اربيل الدولي ومنظمة المسلة وجمعية الصداقة الكوردستانية السويدية.

وقالت الفنانة سارة طلايي، إحدى المشاركات في المعرض، في حديث لوكالة شفق نيوز، "نحن النساء الفنانات المبدعات في المؤسسة الثقافية الخاصة بجامعة جيهان،، اشتركنا في افتتاح معرض (الايدي الذهبية) ويعرض فيه أعمال الفنانات الماهرات سواء اللواتي يعملن في المنزل او اللواتي لهن نتاجات واعمال هنا".

وأضافت طلايي "انا فنانة تشكيلية اشترك بمجموعة من اللوحات التشكيلية التي تحمل تقنية خاصة بي تسمى (magical abstract) وتعني (سحرية مجردة)، وكذلك مشتركة بمجموعة من الكتب الفنية المطبوعة والتي تستعمل كمناهج، وكذلك في قسم الاحجار والمعادن وذلك للتعريف بالاحجار والمعادن الموجودة في كوردستان، وهناك فنانة اخرى مشاركة في قسم السيراميك وعرضت نتاجاتها السيراميكية في غرفة خاصة هنا في المعرض".

وأشارت طلايي إلى أن "المعرض الذي افتتح بالأمس ويختتم اليوم الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا لغاية الساعة السادسة مساء أمام جميع الاشخاص الذين يرغبون بمشاهدة نتاجات واعمال السيدات الفنانات في الأعمال اليدوية ولعل في قيامهم بشراء بعض النتاجات يقدمون دعما لأعمال هؤلاء الفنانات ويساهمون في التعريف بهذه النتاجات".

وقدمت طلايي شكرها لـ"منظمة الأمم المتحدة لدعمها مع عدد من المنظمات الأخرى التي بإمكانها من خلال الدعم المباشر أن تساهم في جعل هذا المعرض تقليدا سنويا ليتم التعريف بنتاجات الفنانات داخل وخارج اقليم كوردستان ويدخلن الأسواق".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي أربيل معارض فن

إقرأ أيضاً:

أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني

وقع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن وشركة « ESSO Exploration International Limited »، أمس الثلاثاء بالرباط، على عقدين للاستكشاف، في إطار استراتيجية تعزيز الإمكانيات الهيدروكربونية لباطن الأرض بالمغرب، التي طورها المكتب.

وأفاد بلاغ للمكتب، بأن هذين العقدين، اللذين وقعتهما المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، ورئيس شركة « ESSO »، تشارلز ديفيد توتفيست، يهمان المنطقتين البحريتين آسفي-الصويرة وأكادير-إفني، الواقعتين قبالة سواحل آسفي، الصويرة، أكادير وسيدي إفني.

ويمثل هذا التوقيع دخولا جديدا لشركة « ExxonMobil Corporation » إلى المغرب، وهي الشركة الأم لـ « ESSO »، وواحدة من أكبر الشركات الطاقية والبيتروكيماوية المدرجة في البورصة في العالم، منذ اندماج شركتي « إكسون » و »موبيل » في سنة 1999.

من جهة أخرى، ذكر المكتب بتعاونه القائم مع 14 شركة في إطار 19 اتفاقا نفطيا وعقد استكشاف واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة « ExxonMobil Corporation » لها مساهمات في مشاريع استكشاف وإنتاج الهيدروكربورات في عشرين بلدا، بالإضافة إلى أنشطتها في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط وتوزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

كلمات دلالية أمينة بنخضرة البحث عن النفط التنقيب النفط الغاز

مقالات مشابهة

  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • اربيل سعيدة بإجابة المحكمة الاتحادية.. ضوء أخضر ينعش مشروع حسابي
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل