تداول عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة من الصور ومقاطع فيديو، تُوثق لإنشاء "مقبرة جماعية" في مدينة جباليا، من أجل دفن أعداد كبيرة  ‫من الشهداء، لصعوبة الوصول إلى المقابر الرسمية، وسط قصف عنيف.
مقابر جماعية في دير البلح وسط قطاع غزة في ظل المجازر التي تنفذها قوات الاحتلال بحق عائلات ومربعات سكنية كاملة
اما تهجبر قسراً او الدفن جماعياً هاذا حال #قطاع_غزة منذ 60 يوماً ولازال الدمار و التهجير قائماً في جميع ارجاء فلسطين pic.

twitter.com/q1mHiW4uAY — ????????????????issam alqerm (@IAlqerm) December 6, 2023
وتفاعل رواد الفضاء الرقمي، مع المقاطع المتداولة، مؤكدين أن "الوضع في قطاع غزة المحاصر بات كارثي، وغير إنساني"، وذلك عقب ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشعة، فجر الأربعاء، باستهداف بلوك رقم 2 في مدينة جباليا، ما أدى لاستشهاد 100 مواطن فلسطيني من المدنيين.
مقابر جماعية في دير البلح وسط قطاع غزة في ظل المجازر التي تنفذها قوات الاحتلال بحق عائلات ومربعات سكنية كاملة pic.twitter.com/etwYc1Rab3 — غزة..بأمة✌????????خديجة✌???????? (@khdiiga94) December 6, 2023
وفيما أكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، استهداف مدرسة تؤوي عدد من النازحين شمال غزة؛ أشارت عدد من المصادر الصحفية الفلسطينية، أنه تم "استشهاد 3 فتيات من عائلة ظافر نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي العنيف لمسجد الزاوية في بلوك 5".
دفن نحو 50 شخًصًا في مقابر جماعية وسط غزة بعد قصف إسرائيلي عنيف على دير البلح pic.twitter.com/qewGIw4QaA — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) December 6, 2023
وأضاف المصدر نفسه، أن "قوات الاحتلال تتمركز في المناطق الجنوبية "الفالوجا" والمناطق الشمالية لمخيم جباليا، في ظل استمرار القصف المدفعي الذي لم يتوقف".
دفن نحو 50 شخًصًا في مقابر جماعية وسط غزة بعد قصف إسرائيلي عنيف على دير البلح — القسام (@alkasssm) December 6, 2023
وفي خانيونس، أردفت المصادر، أنه تم "استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلاً في منطقة معن ومدرسة تؤوي نازحين قرب دوار بني سهيلا وسط توقعات بارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في ظل مواصلة طيران الاحتلال قصف بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة ومناطق أخرى في خانيونس".


وفي السياق نفسه، أكدت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أنّ "الوضع في قطاع غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية"، مشيرة إلى أنّ "الوضع يزداد سوءاً كل ساعة، ويتكثّف القصف في كل مكان".

وتابعت بأن "القصف والخسائر غير المبررة في الأرواح يجب أن يتوقفا الآن، وأنّ هناك حاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة فلسطين فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مقابر جماعیة دیر البلح قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

واشنطن تكشف عن أخطر إمرأة في العالم وترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عنها

 

رصدت أجهزة الأمن الأمريكية 5 ملايين دولار مكافأةً لمن يدلي بمعلومات عن المطلوبة رقم واحد من بين نساء العالم، وتدعى روجا إيجناتوفا.

 

وعرض مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة في السابق مكافأة قدرها 100 ألف دولار فقط للحصول على معلومات عن المرأة التي يُعتقد أنها العقل المدبر لـ«واحدة من أكبر مخططات الاحتيال العالمية في التاريخ»، لكنهم رفعوا المكافأة أخيراً إلى 5 ملايين دولار.

  

وكشفت جريدة «Metro» البريطانية، أن السيدة يُطلق عليها لقب «الملكة المشفرة المفقودة»، متورطة في عمليات احتيال عملاقة على حاملي العملات الرقمية المشفرة، وهو ما جعلها «المرأة الأخطر في العالم».

 

واتُهمت روجا المولودة في بلغاريا وتحمل الجنسية الألمانية، بإدارة واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة على الإطلاق، إذ قامت بالاحتيال على المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار عن طريق بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى (OneCoin) في عام 2014.

 

واختفت السيدة (43 عاماً) دون أن تترك أثراً في عام 2017، وهي مدرجة على قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة منذ عام 2022.

 

وكتب مكتب التحقيقات في المعلومات عنها إلى جانب صورتها: «يُعتقد أن إيجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين أو رفاق». وأضاف: «ربما خضعت إجناتوفا لجراحة تجميلية أو غيرت مظهرها بطريقة أخرى».

 

ويعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنها تستخدم جواز سفر ألمانياً للسفر إلى دول مختلفة مثل روسيا واليونان وأوروبا الشرقية، ولكن هناك أيضاً تكهنات بأنها ربما تكون قد قُتلت على يد المافيا البلغارية، التي يشتبه في أنها العقل المدبر لمخطط (OneCoin) الاحتيالي.

 

وبحسب المعلومات المتوفرة فقد شوهدت إيجناتوفا آخر مرة على متن طائرة تابعة لشركة «رايان إير» في طريقها من صوفيا إلى أثينا في 25 أكتوبر 2017، بعد فرارها من شقة مملوكة لصديقها الأمريكي عندما علمت أنه يتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

وفي عام 2018، أفصحت وثائق عثر عليها بحوزة مسؤول شرطة بلغاري مقتول أن إيغانتوفا ربما قُتلت على متن يخت خاص لزعماء المافيا. وأفادت الوثائق بأن جثة إيغناتوفا قد تم تقطيعها وإلقاؤها في البحر، على الرغم من أن المصدر قيل إنه كان مخموراً بشدة عندما قدم هذه الادعاءات.

  

مقالات مشابهة

  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية جزء من الإبادة الشاملة
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • واشنطن تكشف عن أخطر إمرأة في العالم وترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عنها
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا