قام اليوم د. انور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات  بزيارة الى محافظة البحيرة يرافقه موفق سارى مدير مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة ومدير مديرية الإصلاح الزارعى ويرافقه لجنة من الادارة المركزية لشؤون المديريات ولجان من الإدارات المركزية للتعاون والإرشاد والإصلاح الزراعى حيث قاموا بالمرور على زراعات القمح ومنافذ التقاوي بمحافظة البحيرة وتم الاطمئنان على توافر جميع الأصناف طبقا للخريطة الصنفية والمرور على بعض الحقول للاطمئنان على تقدم الزراعة ونسبة الانبات.

وكان قد وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الأيام حيث يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائى 
أكد الوزير على ضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزراعين مشيرا إلى ان الوزارة تبنت برنامجا طموحا في انتاج تقاوى القمح تكفي لزراعة كل المساحة المستهدفة

وتم أثناء المرور بتوعيه المزارعين ان سعر الضمان 1600 جنية للاردب هو استرشاديا فقط بمعنى ان الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول  مشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين

وضرورة الوصول للناس في مواقعهم على أرض الواقع لحل مشاكلهم وكذلك التوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة وحتى الحصاد من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد والهدر وترشيد المياه وزيادة الإنتاجية ،و المرور على الزراعات الشتويه الأخرى الفول البلدى و بنجر السكر ، ومتابعه التعديات على الاراضي الزراعيه والحفاظ عليها واجب وطنى.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقيادات الوزارة بالانتشار في المحافظات وتكثيف المرور الميداني والتواجد مع المزارعين لتشجيعهم على زراعة محصول القمح بالتقاوى الجيدة المعتمدة لضمان زيادة الإنتاجية ويسهم في رفع مستوى معيشة المزارعين .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٥٤٩ طن قمح  إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت  وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى أنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها إلى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • مياه القاهرة: زراعة 200 ألف شتلة لتغذية جميع المسطحات الخضراء
  • حلول عاجلة وتحسين دخل المزارعين.. تفاصيل استقبال علاء فاروق أعضاء زراعة النواب
  • وزير الزراعة يلتقي نواب البرلمان.. و"الحصري": ندعم استراتيجية الوزارة لتحسين دخل المزارعين
  • اقرأ غدًا بالوفد.. مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة
  • مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة
  • وكيل زراعة البحيرة يوجه بأهمية متابعة الزراعات الصيفية
  • وزير الزراعة: الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا بكافة الحقول ومواقع الإنتاج
  • الإسكندرية: توعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة للنهوض بالذرة
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص