شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن باحثون مختصون يناقشون صناعة السياسة في إسرائيل خلال ندوة بغزة، جانب من اللقاء رام الله دنيا الوطنناقش باحثون ومختصون في الشأن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الكتاب الإسرائيلي صناعة السياسة في إسرائيل ، .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحثون مختصون يناقشون صناعة السياسة في إسرائيل خلال ندوة بغزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحثون مختصون يناقشون صناعة السياسة في إسرائيل...
جانب من اللقاء رام الله - دنيا الوطنناقش باحثون ومختصون في الشأن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الكتاب الإسرائيلي "صناعة السياسة في إسرائيل"، والذي ترجمه مركز نفحة للتدريب واللغات والترجمة، بتمويل من مركز المبادرة الإسرائيلية فلسطين_ ماليزيا.

الكتاب للكاتبة الإسرائيلية دفنا ليآل، ويشرح كيفية صناعة السياسة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وماهي العوامل التي تؤثر في صناعتها، أدرجت في أربعة محاور، وهي: الصراع الإسرائيلي العربي، وخطوط الصدع في السياسة الإسرائيلية، والسياسة_ تحديث الرواية، والمحور الرابع بعنوان كيف يطبخون السياسة.

وقال المختص في الأمن القومي، إبراهيم حبيب، إن "اتفاقية أوسلو كانت محل خلاف داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية، بين مؤيد ومعارض، ومن هنا بدأت فكرة الخلاف الأيديولوجي في التعامل مع القضية الفلسطينية، فخرجت مبادرات عدة للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لكنها فشلت، كونها قائمة على مسح الوجود الفلسطيني، وعدم إقامة دولة فلسطينية، والتركيز على سيطرة الاحتلال الإٍسرائيلي الكاملة على الضفة الغربية المحتلة".

وتحدث مدير مركز نفحة والمختص في الشأن الإسرائيلي، أحمد الفليت، عن تاريخ الانتخابات داخل الكيان وتأثير فلسطيني الداخل المحتل عام 1948 على نتائجها، كونهم يشكلون ثقلا داخل المدن الفلسطينية المحتلة، ومحاولات المسؤولين السياسيين الإسرائيليين لتهميشهم.

وقال الأستاذ والباحث أشرف سمور، إن حجم التباين في مواقف المسؤولين الإسرائيليين، قبل الانتخابات وبعد الانتخابات، كبير جدا وهو ما ظهر جليا في فشل استمرار الحكومة الإسرائيلية وتكرار الانتخابات أكثر من مرة في العامين الأخيرين، ما يعني ضعف وهشاشة دولة الاحتلال.

وفي نهاية الندوة، فتح باب النقاش للحاضرين، لإبداء آرائهم، واقتراحاتهم في كيفية الاستفادة مما ورد في هذا الكتاب لبناء خطوات فاعلة نحو تحرير فلسطين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بصورة مع زوجها وابنتها في بيروت.. دنيا سمير غانم تدعم الشعب اللبناني

تواصل الفنانة دنيا سمير غانم دعمها المتواصل للشعب اللبناني في ظل الظروف الراهنة التي يواجهها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ نشرت صورة سابقة تجمعها بزوجها الإعلامي رامي رضوان وابنتهما كايلا، بجانب عدد من الأصدقاء أثناء رحلة لهم في لبنان، عبر خاصية «ستوري» على حسابها بـ «إنستجرام».

وحولت دنيا سمير غانم حسابها على «إنستجرام» إلى منصة لتقديم الدعم المعنوي للشعب اللبناني بجانب الشعب الفلسطيني من خلال مجموعة كبيرة من الصور والمنشورات.

فنانين مصر يدعمون الشعب اللبناني

ولم تكن دنيا سمير غانم هي الوحيدة، إذ أعلن عدد كبير من الفنانين المصريين دعم الشعب اللبناني أمان الاعتداءات المستمرة من الجانب الإسرائيلي، وكانت من بينهم الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وشيرين عبدالوهاب، بالإضافة إلى أحمد فهمي، وريهام عبدالغفور وغيرهم العشرات من الفنانين.

وعلى الجانب الآخر، قرر عدد من الفنانين إلغاء ارتباطاتهم الفنية بسبب الوضع الراهن وكان من بينهم الفنان السوري أيمن زيدا الذي اعتذر عن حضور تكريمه في مهرجان الإسكندرية الدولي، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في 5 أكتوبر وتستمر حتى 10 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة والأميرة عالية بنت الحسين ومحافظ الفيوم يناقشون مستجدات الاستثمار بالمحميات الطبيعية
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: عودوا إلى منازلكم.. واستعدوا لدخول الملاجئ
  • "أوكسفام": عدد القتلى من الأطفال والنساء بغزة أكبر من أي صراع آخر
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • هكذا دعمت دنيا سميرغانم شعب لبنان
  • بصورة مع زوجها وابنتها في بيروت.. دنيا سمير غانم تدعم الشعب اللبناني
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة