صحافة العرب:
2024-08-06@22:30:33 GMT

بوشكيان: لبنان يبقى بوجود المؤسسات الناجحة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

بوشكيان: لبنان يبقى بوجود المؤسسات الناجحة

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن بوشكيان لبنان يبقى بوجود المؤسسات الناجحة، دشن المركز اللبناني الأوروبي للتحديث الصناعي ELCIM التابع لمعهد البحوث الصناعية محطة تكرير مياه الصرف الصحي التي تم انشاؤها في المعهد في حرم .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوشكيان: لبنان يبقى بوجود المؤسسات الناجحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوشكيان: لبنان يبقى بوجود المؤسسات الناجحة
دشن المركز اللبناني الأوروبي للتحديث الصناعي ELCIM التابع لمعهد البحوث الصناعية محطة تكرير مياه الصرف الصحي التي تم انشاؤها في المعهد في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث، بتمويل مشترك مع الاتحاد الاوروبي في إطار برنامج ENI CBC Med، ضمن مشروع "MAIA-TAQA". حضر الحفل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان، المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرنّ، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، وشخصيات معنية. 

وأشار بوشكيان الى ان "معهد البحوث الصناعية يخوض تجربة نوعيّة مع MAIA-TAQA في مجالات الاستثمارات الجديدة بهدف تحسين نوعية الحياة ورفع مستواها، وما يهمّ من المشروع ثلاث نقاط أساسية هي: البحث العلمي، والتطوير التكنولوجي، والابتكار".

ولفت الى ان "نسبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان تتجاوز الـ 90%، وهي حال الدول المحيطة بنا"، منوها بـ"واضعي المشروع وبتوجّههم لدعم هذا النوع من المؤسسات، وتعريف أصحابها أكثر على البحث والابتكار".

وأشاد بـ"العلاقة المميّزة بين لبنان والاتّحاد الاوروبي، وبين المعهد والاتّحاد الاوروبي، عبر عضويّته في هيئة المختبرات الاوروبية، وتعاونه المستمر مع منظّمات ومؤسسات اوروبية ذات الصلة"، مشددا على الى ان "الصناعة ركيزة اساسية في الاقتصاد اللبناني خصوصا في ظل المواهب الموجودة"، مشيدا بالدور الذي يلعبه معهد البحوث الصناعية اذ "يُعدّ نقطة الانطلاق في مختلف المجالات".

وشدد على ان "لبنان يبقى بوجود المؤسسات الناجحة، دعامة وركيزة أساسية للاقتصاد والصناعة والعلم والابتكار والابداع. وهذه المؤسسات هي التي تُبقي على الروابط وترسّخها مع دول الغرب المتقدّم. ويعود الفضلُ الأوّل والأساس للموارد البشرية التي تعطي القيمة المضافة وتُبدع في مجالات عملها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: ادعاءات نتنياهو بوجود انفاق بين مصر وفلسطين هدفه الهروب من اخفاقاته

أكد اللواء اركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالاكايمية العسكرية المصرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد توتر غير طبيعي بسبب ما يحدث في قطاع غزة، وبسبب ما يحدث من ادعاءات إسرائيلية كاذبة، ومايقوم به الجيش الإسرائيلي بقيادة نتنياهو، لافتا إلى ادعاءات نتنياهو بوجود انفاق بين مصر وفلسطين هدفه هو الهروب من اخفاقاته، وعدم انجاز أي انتصارات يحتاجها، وتحمل اخطاءه لغيره.

عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة مصدر رفيع المستوى يرد على مزاعم وجود أنفاق على الحدود المصرية مع غزة

وأضاف "ربيع" خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "القاهرة الإخبارية "اليوم الاثنين، أن نتنياهو في الفترة السابقة كان هدفه القضاء على حركة حماس وقاداتها،  ولم يستطع تحقيق أهدافه، فعمل على هدم القطاع، والبنية الاساسيه له، وضرب جميع مدارس الاونروا، وضرب جميع مستشفيات القطاع، لادعائه بوجود قادة حماس فيها، مشيرا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تطارده، هو وقادة الجيش الإسرائيلي؛ بسبب الممارسات التي تتم في إسرائيل.

وأشارمستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالاكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن إسرائيل في موقف داخلي مضطرب غير طبيعي، مردفا أن الاعلام الإسرائيلي تداول عزل وزير الدفاع ووزير الأركان ورئيس الشاباك، متابعًا أن هناك شخصنة  في اتخاذ القرارداخل إسرائيل، مطالبا المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لوقف اطلاق النار،  والاعتراف بدولة فلسطين،وامكانية دخول فلسطين للأمم المتحدة، رغم تعنت نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي: فعاليات صيفية تعزز التعاون والشراكة مع المؤسسات والمجتمع
  • مناقشة آليات تحسين المظهر العام لمدينة صعدة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة آليات تحسين المظهر العام لمدينة صعدة
  • Llama 3.1 Impact من ميتا يمكن المؤسسات القائمة على الذكاء الاصطناعي
  • “دمك لن يبقى على الأرض”.. رفع صور كبيرة لإسماعيل هنية في إسطنبول
  • وزير المالية: نفتخر بوجود مدينة عالمية مثل العلمين في مصر
  • مصدر مصري ينفي ادعاءات إسرائيل بوجود أنفاق عاملة بين مصر وغزة
  • خبير عسكري: ادعاءات نتنياهو بوجود انفاق بين مصر وفلسطين هدفه الهروب من اخفاقاته
  • وزيرا الصناعة والزراعة يؤكّدان ضرورة دعم الصناعات التكميلية: لوضع آلية واضحة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف أضراراً جسيمة لمستوطنات إسرائيلية جراء صواريخ حزب الله