أبوظبي: «الخليج»
اختتمت جامعة أبوظبي بنجاح «المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023» الذي نظمته بالتعاون مع «منظمة الصحة العالمية» و«الجمعية الدولية للتقنية الجيولوجية البيئية» وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومؤسسة «أدفانس للتعليم العالي» و«هيئة البيئة – أبوظبي»، والشبكة الإيطالية للجامعات من أجل التنمية المستدامة، و«غرين بيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» وعدد من الجامعات الرائدة في العالم.


وقد استُهل الحدث بكلمة افتتاحية ألقاها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي. وشكل المؤتمرالذي أُقيم برعاية «الهلال الأحمر الإماراتي» وشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» و«مجموعة أديب»، منصة بارزة للباحثين والخبراء المتخصصين، لمناقشة التحديات المُلحّة في مجال الاستدامة، واقتراح حلول فاعلة.
شهد المؤتمر، الذي استضافه فندق «والدورف أستوريا» نخلة جميرا بدبي يومي 5 و6 ديسمبر، مشاركة 600 من الأكاديميين والخبراء والباحثين الوطنيين والدوليين في الاستدامة من 70 دولة، بما فيها المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، إيطاليا، كندا، أستراليا، البرازيل، إسبانيا، إندونيسيا، وطلبة البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة أبوظبي.
وأُعلنت خلال المؤتمر، قائمة الفائزين بجائزة التصنيف العالمي للجامعات لعام 2023 في الاستدامة، وضمت أسماء أفضل الجامعات العالمية، حيث حصلت جامعة أبوظبي على التصنيف الـ 359 واحدةً من أفضل الجامعات المُستدامة في العالم، بحضور الدكتور حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة. وإعلان أفضل 15 ورقة بحثية في المسارات الخمسة خلال المؤتمر، و3 فائزين لأفضل ورقات بحثية قدمها طلبة الدكتوراه في إدارة الأعمال.
كذلك شهد المؤتمر توقيع جامعة أبوظبي 5 مذكرات تفاهم مع سبعة شركاء دوليين مرموقين، وإعلان إطلاق معهد جامعة أبوظبي لأبحاث المستقبل المستدام. واستضافت كليتي إدارة الأعمال بجامعتي أبوظبي وغلاسكو الاحتفال بذكرى مرور 300 عام على رحيل آدم سميث، الاقتصادي والفيلسوف والسياسي الإسكتلندي البارز.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة أبوظبي أبوظبي جامعة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023

كشف مركز إحصاء- أبوظبي أن عدد السفن التي زارت موانئ أبوظبي خلال العام الماضي 2023 بلغت 38,234 سفينة معززة مكانتها المرموقة واحدا من أبرز المراكز البحرية الرائدة على مستوى العالم

وأوضح المركز في تقريره الصادر اليوم حول إحصاءات النقل الرئيسية لعام 2023 أنه استنادا إلى بيانات مجموعة موانئ أبوظبي، توزعت السفن في موانئ الإمارة بواقع 14.624 سفينة في ميناء مصفح، و14.441 سفينة في ميناء مغرق بمنطقة الظفرة، فيما بلغ عدد السفن في ميناء الحرة نحو 4.741 سفينة و3.409 سفن في ميناء خليفة، وميناء زايد 1.014 سفينة.

وكشفت الإحصاءات عن بلوغ إجمالي أعداد الحاويات النمطية في موانئ الإمارة نحو 4.3 مليون حاوية، موزعة بواقع 2.6 مليون حاوية واردة “للتفريغ”، فيما بلغ عدد الحاويات التي تم تصديرها “للتحميل” نحو 1.7 مليون حاوية، وعدد الحاويات النمطية المصدرة من وإلى الإمارات الأخرى 392.096 حاوية، فيما بلغ عدد الحاويات الواردة 364.509 حاويات.وام


مقالات مشابهة

  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي