اعلنت مديرية المرور العامة، تطبيق الاجراءات القانونية بحق جميع انواع الدرجات النارية.

واشار مدير العلاقات والاعلام للمرور العامة العميد زياد القيسي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” الى  “تطبيق الاجراءات القانونية بحق جميع انواع الدرجات التي لا تحمل لوحات مرورية وتشمل التكتك ووالستوتة والدرجات النارية، وهي المركبات ذات المحورين والثلاثة محاور”.

واضاف “لمسنا اقبال من المواطنين لتسجيل مركباتهم وان يوم الخميس هو اخر موعد لتسجيلها”.

وقررت وزارة الداخلية، السبت، تمديد تسجيل الدراجات النارية في جميع المحافظات لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي دائرة الخدمات العامة، ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج الإمارة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن مشروع منظومة المدينة الآمنة الرقمية ونظام عابر على الطرق الرئيسية لرأس الخيمة.

وقال اللواء علي بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، إن هذه المرحلة جاءت استكمالاً للمرحلة الثانية من المشروع، المتمثلة في بدء إنشاء البنية التحتية لتركيب البوابات الأمنية الذكية للرصد والمراقبة الأمنية والمرورية على جميع المناطق والطرق في الإمارة.
وأضاف أنه من المقرر تركيب 20 بوابة ذكية على مداخل ومخارج الطرق الرئيسية في الإمارة مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية، من أجل رصد وتحليل الحالة المرورية إضافة إلى الإبلاغ الذكي عن الحوادث المرورية من خلال الكاميرات الذكية التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وفي الوقت نفسه تستخدم شاشات البوابات الذكية لتنبيه وتوعية مستخدمي الطرق بأوضاع الطقس والحالة المرورية من أجل خلق بيئة مرورية أمنة، فضلاً عن تعزيز استدامة التنقل الآمن للطرق وتمكين قدرات الشرطة في التحكم والسيطرة وسرعة الإستجابة للحوادث والحالات الطارئة بكفاءة وفاعلية عالية على جميع طرق إمارة رأس الخيمة.

من جانبه، أشاد المهندس خالد فضل العلي مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة بهذه الشراكة لبدء وضع قواعد البنية التحتية لنظام البوابات الأمنية بتقنية الذكاء الاصطناعي استكمالاً لمشروع منظومة المدينة الآمنة الرقمية على الطرق الرئيسية لإمارة رأس الخيمة .
وأكد أن المشروع سيسهم في دعم البنية التحتية للأمن التكنولوجي الخاص بتطوير مدينة رأس الخيمة الرقمية وفق أفضل الممارسات العالمية، من خلال تقديم خدمات عصرية ترتقي بجودة الحياة الأمنية وذلك بالاستثمار الأمثل للموارد والشراكة القائمة بين دائرة الخدمات العامة وشرطة رأس الخيمة عبر هذا المشروع الريادي الذي يكفل ضمان تحقيق الازدهار والتنمية والاستدامة في رأس الخيمة، وترسيخ مكانتها في مجال تنافسية المدن الجاذبة للسياحة والاستثمار بالنظر إلى انجازاتها في مجالات تعزيز الأمن والأمان واستثمار التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق جودة الحياة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1108 سيارات تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • نائب «عمال مصر»: ننتظر إعلان خريطة تطبيق تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة
  • مخالفات المرور 2024.. التفاصيل الكاملة للاستعلام عنها وطرق سدادها
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • ‏ميقاتي: يجب وقف إطلاق النار على جميع الجبهات ومن ضمنها غزة حتى نتمكن من تطبيق القرار 1701
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها