القدس المحتلة-ترجمة صفا

أظهرت معطيات لسلطة السكان والهجرة الاسرائيلية هجرة قرابة نصف مليون اسرائيلي منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت صحيفة "زمان يسرائيل" ان 470 ألف اسرائيلي هاجروا من الكيان منذ بداية الحرب ، حيث لا يعرف بعد اذا قرروا البقاء في الخارج ام انهم سيعودوا لاحقاً.

فيما بيّنت المعطيات تراجعاً كبيراً في اعداد المهاجرين اليهود الى الكيان منذ بداية الحرب بحوالي 50% مقارنة بالوضع خلال أشهر السنة الأولى ، حيث وصل الكيان 2000 مهاجر في شهر تشرين الثاني وذلك مقارنة مع 4500 وصلوا الكيان في كل شهر منذ بداية العام ، وهو تراجع بنسبة 70% في نسب الهجرة للكيان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

الحرب على لبنان حرب على العالم!!

 

 

منذ طوفان الأقصى أشبعنا مسؤولو الكيان الإسرائيلي – السياسيون والعسكريون – بتهديد غزو لبنان على طريقة تحويل بيروت إلى غزة وإعادة لبنان إلى العصر الحجري ونحو ذلك..
ربما الغريب هو أن هذا الكيان في كل الحروب لم يعتمد تصريحات بهذه العجرفة والحدة ـ وقبل الحروب تحديداً ـ وذلك قد يعني أن هذه التصريحات هي إما من الحرب النفسية أو هي بين أدوات الضغوط للوصول إلى أهداف أخرى..
ومع ذلك فإننا لا ننفي احتمالية الحرب بل نتوقعها ولا نستبعدها وذلك ما أكده السيد حسن نصر الله في آخر خطاب له، “نحن أستعدينا لأسوأ الاحتمالات”..
موقف حزب الله – كما جبهات الإسناد في محور المقاومة – ثابت ويتمثل في اشتراط إنهاء العدوان على غزة وإيقاف الإبادة الجماعية وستتوقف تلقائياً جبهات الإسناد، وبالمقابل فكل ما تريده أمريكا وإسرائيل هو سحب الورقة الأهم لدى المقاومة بإطلاق الأسرى الإسرائيليين ومن ثم استئناف ومواصلة العدوان..
وكل ما تقدم من مبادرات للمقاومة من أمريكا والوسطاء تطلب إطلاق الأسرى الإسرائيليين وترفض وقف العدوان والحرب وتستعمل صيغاً وعبارات مطاطية لإخفاء المكر والخداع الأمريكي الإسرائيلي وكلاهما واحد..
بالعودة إلى تهديد الحرب على لبنان لنا التوقف والتمعن عند ثلاثة مواقف:
الأول: أن الكيان الإسرائيلي يؤكد أنه أكمل الاستعداد للحرب على لبنان أو غزوه..
الثاني: أن حزب الله يؤكد أنه لا يريد ولا يسعى إلى حرب واسعة أو مفتوحة، ولكنه لا يخاف الحرب إن فرضت على لبنان وهو قادر على التعامل معها باعتبارها بين أسوأ الاحتمالات..
الثالث: الموقف الأمريكي ومؤداه أن أمريكا تنصح أو تطلب من الكيان الإسرائيلي عدم التصعيد باتجاه لبنان..
هذا الموقف يعني أنه إذا سارت إسرائيل في خيار الحرب على لبنان فالأمر الواقع لأمريكا أن تكون داعمة لإسرائيل أو شريكة في الحرب وفق مجريات هذه الحرب..
الموقف الأمريكي لم يعد يركز أو يرتكز على منع الحرب على لبنان أو حتى معارضتها وإن حدثت هذه الحرب فأمريكا تصبح شريكاً وليس مجرد داعم..
ولذلك فإسرائيل سياسياً تتمنى أن تجر حزب الله ليكون البادئ في الحرب الأوسع لأنه بذلك سيكون “حزب الله” هو من جر أمريكا إلى الحرب وليس إسرائيل أو نتنياهو..
بالإجمال، فإذا كانت الحرب على لبنان هي الخيار الأوحد لبقاء نتنياهو في الحكم فهو سيسير في هذه الحرب فوق أي حسابات وفوق أي تقاطعات أو تباينات مع أمريكا، حيث أن أمريكا ليست قادرة على منع الحرب أو لا تريد المنع، وحيث الحرب مسألة مصيرية لنتنياهو فالحرب كأنما باتت قائمة وليس فقط قادمة..
إذا حدثت الحرب على لبنان فمن بمقدوره منع أقلمتها أو توسعها إلى إقليمية ربطاً بإيران تحديداً..
فإذا موقف أمريكا بعد الحرب سينبع من نتائج أو معطى الحرب في الميدان، فكذلك سيكون موقف إيران وكأننا نصبح في سباق بين الدخول الإيراني المباشر وبين تصعيد التدخل الأمريكي إلى أعلى مستوى من المباشرة..
هل بين التوقعات التدحرج أكثر إلى عولمة هذه الحرب أو عالميتها وتكون رغبة نتنياهو قد فجرت حرباً عالمية ثالثة؟..
من بمقدوره فرز هذه الاحتمالات على أساس المعقول واللامعقول ومن سيصدق أمريكا الإسرائيلية أو إسرائيل الأمريكية بتحميل المقاومة الفلسطينية المشروعة – وعلى رأسها حماس – “المسؤولية”؟..
هؤلاء الذين يمارس أبشع دمار لوطنهم وأسوأ إبادة جماعية في العصر الحديث لشعبهم وكل ما يريدونه هو التحرير والحرية لوطنهم وشعبهم فإن الجنون في تحميلهم مسؤولية حرب عالمية ثالثة..
كل العالم بات يجمع على حل الدولتين على أساس حدود 1967م، ماعدا شخص واحد في العالم يعارض بل ويرفض، وهو النتن ياهو، والحرب العالمية ـ إن حدثت ـ فهي انصياع لرغبات ونرجسية هذا الشخص لكنه ومادامت أمريكا تنصاع له فالمسؤولية ستحمل الشعب المباد جماعياً تحت عنوان “حماس” أو أي عنوان أو تخريجة..
إسرائيل لا تقبل ببساطة إلا أن يترك حق إبادة الشعب الفلسطيني، كما حدث مع سكان أمريكا الأصليين ومع سكان أستراليا والبديل هو حرب عالمية ثالثة، وأمريكا لا يعنيها غير أن تخوض هذه الحرب طوعاً وتطويعاً أو إكراهاً ومكرهة..
الوصول إلى حرب إقليمية أو حتى عالمية وبغض النظر عن النتائج وما تفضي إليه هو انتصار كبير للشعب الفلسطيني ومقاومته ولحزب الله ولمحور المقاومة، لأن هذه الحروب بين ما تعنيه أنه ولأول مرة منذ إنشاء هذا الكيان الصهيوني يحدث التكافؤ بين الشعب الفلسطيني وبين هذا الكيان..
وحيث نتنياهو يشترط إبادة الشعب الفلسطيني – كما الهنود الحمر في أمريكا – فالحرب الإقليمية أو حتى العالمية هي الأرحم له وبه من تكرار الإبادة الجماعية للسكان الأصليين في أي قارة وأي وطن..
أصبحت عند ذكر الإبادات الجماعية أذهب في تفكيري وتلقائياً إلى مشروع “المليار الذهبي”، فهل جديد وتجديد الإبادات الجماعية له علاقة بهذا المشروع الأمريكي؟!!..

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط
  • الحرب على لبنان حرب على العالم!!
  • صحيفة عبرية تكشف عن هوية اول رهينتين إسرائيليتين ستطلق حماس سراحهما
  • 2.5 مليار ريال فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية أبريل
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)
  • معهد استخباري اسرائيلي: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة
  • معهد استخباري اسرائيلي يحذر : تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة
  • نستعد لهذا السيناريو... مصدر اسرائيلي: الحرب ستكون مع الدولة اللبنانية
  • صحيفة عبرية: قوة حزب الله أكبر مما أعلنه الأمين العام وفصائل عراقية تستعد للقتال ضد إسرائيل
  • صحيفة عبرية: قوة حزب الله أكثر مما أعلنه الأمين العام وفصائل عراقية تستعد لإرسال مقاتلين ضد إسرائيل