تعز (عدن الغد) خاص

افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومعه النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي العميد عبدالجبار الزحزوح، وأمين عام المكتب السياسي عبدالوهاب العامر، اليوم، مشروعي مياه منطقتي واحجة والكدحة بمديرية ذو باب المندب، واللذين أُنشئا برعاية العميد طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتكون مشروع واحجة من بئر ارتوازية مزودة بوحدة ضخ بالطاقة الشمسية، وغرفة للمنظومة، وخط ناقل بطول 9,800 م، وخزان برجي سعة 60 لترًا مكعبًا، وشبكة إسالة وعدادات إلى كل منازل قرية واحجة.

فيما يتكون مشروع مياه الكدحة من حفر بئر بعمق 50 مترًا، ومضخة مع منظومة شمسية متكاملة، وغرفة ضخ، وخط ناقل يمتد على طول 8100 متر بقطر 4 إنشات، إضافة إلى خزان برجي بارتفاع 12 مترًا وسعة 60 ألف لتر.

وأشاد محافظ تعز بالجهود الكبيرة للعميد طارق صالح، في تحسين جودة الحياة في الساحل الغربي، وإنعاش المناطق النائية على الشريط الساحلي للمحافظة بالمشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية.. وعبّر عن جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا.

بدوره، رحب مدير عام المديرية الشيخ محمد الشاعري، ومعه الأهالي، بمحافظ تعز نبيل شمسان ومن معه، معربين عن شكرهم للعميد طارق صالح على هذه اللفتة الكريمة من خلال مشاريع المياه، التي تخفف عن كاهلهم جلب المياه الصالحة للشرب من مناطق بعيدة محفوفة بالخطر جراء شبكات الألغام التي خلفتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وكان العميد طارق صالح، ومعه محافظ تعز، وضعا حجر الأساس للمشروع في أغسطس الماضي، ضمن 16 مشروعًا خدميًا وتنمويًا حظيت بها مديرية ذو باب المندب، بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي والقوات المشتركة وخلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، في إطار تعزيز الخدمات وتأهيل البنية التحتية في المديرية.

حضر الافتتاح أعضاء البرلمان: عبدالسلام الدهبلي، زكريا الزكري، علي الوافي، أمين الصلوي، ووكيل محافظة تعز للشؤون مديريات الساحل المهندس رشاد الأكحلي، وعدد من الناشطين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظ تعز طارق صالح

إقرأ أيضاً:

قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار

أعلنت محافظة الإسكندرية في بيان لها اليوم الخميس، أنه في إطار تنفيذ أعمال مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمنطقة سبورتنج، سيتم تنفيذ قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر حتى الساعة الواحدة ظهر نفس اليوم.

وبناءًا عليه سوف يتم عمل تحويله على أن تكون حركة الترام بمحطة الإبراهيمية على الوضع الآتي: المتجه إلى محطة الرمل يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الاعمال لاستكمال الرحلة إلى محطة الرمل والمتجه إلى محطة فيكتوريا يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الأعمال لاستكمال الرحلة إلى محطه فيكتوريا وذلك بنفس تذكرة الركوب.

والجدير بالذكر أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، يضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

ويهدف المشروع إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

و يتم تنفيذ الاستراتيجية على عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 9 مشروعات، تستهدف حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار بمناطق ومساحات مخدومة للمشروع، وليس نقاطا ساخنة أو الكورنيش فقط و يتم تجميع مياه الأمطار باستخدام الجريان السطحي للشوارع الجانبية وخطوط الانحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • الأحرار يؤكد مرة أخرى قيادته المشهد السياسي والحزبي بتبوأ مرشحيه الصدارة في الإنتخابات البرلمانية الجزئية
  • طارق صالح يعود بقوة إلى عدن بعد تحييد أبرز خصومه داخل الانتقالي
  • طارق رضوان: قانون الإجراءات الجنائية يحقق نقلة نوعية في التقاضي
  • مكتب طارق صالح يبعث رسالة رسمية لحزب الإصلاح للمضي معا نحو تحرير صنعاء
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض للموبيليا والأثاث بنادي قارون الرياضي
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد