استجابة للأزمة الإنسانية المتصاعدة في غزة، أعلن الهلال الأحمر المصري عن تجهيز 100 شاحنة مساعدات من المقرر أن تدخل المنطقة. 

وقدم الدكتور خالد زايد، رئيس المنظمة في شمال سيناء، وهي منطقة حساسة على الحدود مع غزة وإسرائيل، تفاصيل عن الجهود المستمرة للتخفيف من معاناة المتضررين.

في حديث حصري لشبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية الشريكة لـ"سكاي نيوز"، أكد زايد أن شاحنتي وقود تحملان ما يقرب من 65 ألف لتر من الوقود قد عبرتا بالفعل إلى المنطقة اليوم.

 

جدير بالذكر أن شاحنات الوقود عهدت إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) لضمان التوزيع الفعال للموارد الأساسية.

 

علاوة على ذلك، شارك زايد معلومات حيوية تتعلق بالاستجابة الطبية للأزمة. 

وكشف أنه تم نقل 19 جريحًا فلسطينيًا، برفقة 19 من مرافقيهم، إلى مصر بسلام، وهم في طور إدخالهم إلى مستشفيات شمال سيناء. 

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء تعاون استراتيجي مع سفن المستشفيات الإيطالية والفرنسية الراسية في ميناء العريش، لتسهيل نقل المرضى إلى هذه المرافق الطبية المتخصصة.

تأتي مبادرة المساعدات الإنسانية التي أطلقها الهلال الأحمر المصري في مرحلة حاسمة، حيث يواجه قطاع غزة تحديات ملحة، بما في ذلك نقص الإمدادات الأساسية والمساعدات الطبية. 

إن الالتزام بإرسال 100 شاحنة مساعدات يدل على جهد قوي لتلبية الاحتياجات الفورية للسكان المتضررين، ويؤكد أهمية التعاون الإقليمي في أوقات الأزمات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري الدكتور خالد زايد غزة 50 ألف حامل في غزة

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري

أكد محمد عبدالجليل نجم النادي الأهلي السابق، أنه حال التقى القطبين مجددًا في السوبر المصري فسوف تكون مواجهة قوية للغاية، والأهلي لن يخسر مجددًا، مشيرًا إلى أن الاحمر سبق وتعثر في العديد من البطولات، لكنه يعود بعدها أقوى وأفضل بمراحل.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "محمد رمضان شخص عادل جدًا، وعلى الرغم من أنه كان سببًا من أسباب رحيلي، لكن شخصية صارمة وسيضبط الأمور مع بعض اللاعبين في ظل تميزه بالصرامة".

وأضاف: "لا بد على ادارة الزمالك أن توفر مبالغ مالية لتجديد عقد زيزو، لأنه بالدولار 1.1 مليون دولار وهو مبلغ ليس كبير، وفي مصر المقاصة منذ سنوات عرضوا رونالدينيو على محمد عبدالسلام مقابل مليون دولار وكان المبلغ وقتها نحو 20 مليون مصري".

مقالات مشابهة

  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • جُمعت بأيدٍ مصرية 100% .. السيسي و بن زايد يشاهدان عرضًا لطائرة التدريب الأساسية «Rv14»
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان