أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على استمرار المتابعة الميدانية من قيادات المحافظة ورؤساء المراكز للجان قبيل الانتخابات الرئاسية بكافة المراكز والمدن، للاطمئنان على توافر سبل الراحة للناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وتبدأ عملية الاقتراع والتصويت في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء في 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مراكز انتخابية و451 لجنة فرعية لاستقبال 2 مليون و955 ألف و21 ناخبا من مواطني المحافظة إلى جانب 6 لجان للوافدين، لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

رفع درجة الاستعداد القصوي 

وأشار المحافظ، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق والتعاون بين كافة أجهزة المحافظة لإنهاء الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقار الانتخابية وإمدادها بكافة المستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر، لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضارى والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

متابعة اللجان في كافة مراكز ومدن المحافظة

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم تكليف المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ بالمتابعة والمرور للاطمئنان على الاستعداد في اللجان الانتخابية بنطاق حي شرق وحي غرب مدينة أسيوط، واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة في اللجان الانتخابية بنطاق المراكز الجنوبية، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة بنطاق المراكز الشمالية، للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الانتخابية ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان.

وأشار المحافظ، إلى العمل على تذليل أي معوقات أمام الجهات المعنية بالعملية الإنتخابية بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أي حالات مرضية طارئة.

وفي هذا الإطار، تفقد رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والقرى ومنهم «محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط ، اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية، مصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم، خالد عويس رئيس مركز ومدينة صدفا، محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري، عبداللطيف عبدالمنعم رئيس حي شرق، أبوالعيون إبراهيم رئيس حي غرب» المقار واللجان الانتخابية كل في نطاقه للتأكيد على رفع كفاءة الشوارع بصيانة الكشافات والإنارة، وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط اللجان الانتخابية.

 

كان اللواء عصام سعد قد أطلق حملة "صوتك قوة" لحث ومناشدة المواطنين على المشاركة والنزول والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستبدأ عملية الاقتراع والتصويت بها في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر، موضحاً أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على جميع المصريين للمساهمة بشكل إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية، والتأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وحضارة شعبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابیة رئیس مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وازالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بعدد من القرى ومدينة طامية.

إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية بمدينة طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة 4 حالات تعد بالبناء المخالف، عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية واسوار على مساحة 825 متر، بزمام مدينة طامية وقرى قصر رشوان والمظاطلي، وتمت الإزالة بالكامل ومصادره مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف، بالإضافة إلى إزالة حالة تعد بشارع مستشفى السلام بمدينة طامية بحضور رجب سلطان سكرتير عام المجلس، عبادة عن شدة خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 5 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس محمود أمين رئيس الوحدة المحلية لقرية منشأة الجمال على مساحة 440 متر، عبارة مباني بالطوب الأحمر والأبيض علي الأراضي الزراعية وأعمدة خرسانية بناحية عزبة الإصلاح، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لافتا إلى إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن إجراءات التصالح على بعض مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة طامية. 

مقالات مشابهة

  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • الغزواني يقترب.. ماذا نعرف عن رئيس موريتانيا المتصدر للانتخابات؟
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لرئاسيات موريتانيا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره