ذكر الجيش الإسرائيلي أنه عثر على مخبأ ضخم للأسلحة، بالقرب من مستشفى ومدرسة، في شمال قطاع غزة، كما أعلن الجيش قتل منذ بداية العملية العسكرية في قطاع غزة، ما لا يقل عن نصف قادة كتائب حركة حماس في القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه "تم العثور على "المئات من القنابل والقذائف الصاروخية المضادة للدبابات وعشرات من الصواريخ المضادة للدبابات وعشرات من العبوات الناسفة والصواريخ بعيدة المدى وعشرات من القنابل اليدوية  والطائرات بدون طيار هناك".

وأضاف أنه "واحد من أكبر مخابئ الأسلحة" التي تم العثور عليها على الإطلاق في قطاع غزة.

وكتب متحدث باسم الجيش أن" البنية التحتية بأكملها للمسلحين تقع بالقرب من المباني السكنية، وسط السكان المدنيين".

#عاجل بالقرب من عيادة ومدرسة: مئات الصواريخ والقاذفات، وقذائف صاروخية طويلة المدى، وطائرات مسيرة من دون طيار وعبوات ناسفة جاهزة للاستخدام - أحد أكبر مخزونات الوسائل القتالية لحماس في شمال قطاع غزة والتي تم العثور عليها

⭕️ وقد احتوى المخزون على مئات صواريخ وقاذفات RPG مختلفة… pic.twitter.com/FKpniD8JZ5

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 6, 2023

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو هاجم 250 هدفاً لحركتي حماس والجهاد في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف المتحدث في بيان أن الهجمات أدت إلى مقتل عدد من عناصر الحركتين، مشيرا إلى أن القوات البرية تواصل "تحديد وتدمير الأسلحة والأنفاق تحت الأرض والعبوات الناسفة وغيرها من البنى التحتية لحركة حماس".

ومن جهته، أشار المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، اليوم، إلى أن الجيش الإسرائيلي قتل منذ بداية العملية العسكرية في قطاع غزة، ما لا يقل عن نصف قادة كتائب حركة حماس في القطاع.

وقال ليفي، خلال مؤتمر صحافي عقده للصحافيين الأجانب: "قتل جيش الدفاع الإسرائيلي حتى الآن نصف قادة كتائب حماس، وتواصل القوات (الإسرائيلية) التقدم داخل قطاع غزة بدعم جوي كبير، وقد أدت هذه الحملة بالفعل إلى خفض القدرات العسكرية لحماس بشكل كبير".


وتؤكد إسرائيل أنها تحاول عدم استهداف المدنيين، رغم أن تقرير أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحدث أن بين كل مدنيين قتلا هناك على الأقل مقاتل من حماس.

This is an urgent call for action. pic.twitter.com/n9q5VbCPNd

— Israel Defense Forces (@IDF) December 6, 2023

وعلى الجانب الأخر، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم ، استهداف 15 آلية إسرائيلية وقنص ستة جنود إسرائيليين في غزة .

وقالت كتائب القسام ، في منشور أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا ) على منصة "إكس" اليوم ، إن "مجاهديها تمكنوا من استهداف 12 آلية صهيونية للعدو في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وأشارت إلى استهداف "ناقلة جند صهيونية ودبابتين ميركفاه بقذائف الياسين 105 ، وقنص ستة جنود وإصابتهم بصورة محققة شرق مدينة خان يونس".

????متابعة صفا| كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية ودبابة ميركفاه في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"

— وكالة صفا (@SafaPs) December 6, 2023

ويذكر أن حركة حماس نفذت هجوماً مباغتاً  على البلدات الحدودية الجنوبية في إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف وعنيف على قطاع غزة أدى إلى مقتل أكثر من 16200 شخص بينهم أكثر من 7100 طفل وفق بيانات الصحة الفلسطينية في غزة.

وفي 24 من نوفمبر  (تشرين الثاني) توصل الجانبان إلى اتفاق هدنة امتد لأسبوع أفرج بموجبه عن 105 من الرهائن لدى حماس بينهم 80 إسرائيليا، كما أطلقت إسرائيل سراح 240 فلسطينيا كانوا معتقلين في سجونها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!

حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!