قعطبة (عدن الغد) علي عميران

ضمن الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمديرية قعطبةمن أجل توفير فرص عمل وتحسين الاوضاع المعيشية للاسر الفقيرة والمحتاجة قام الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة اليوم الأربعاء بزيريارة فريق منظمة اوكسفام ممثله بالاخ بهاء محمد للاطلاع على سير المقابلات التي يجريها الفريق مع الفتيات والشباب المستهدفين بمشروع الحماية المتكاملة وسبل العيش النقد مقابل العمل.


وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير المالية احمدسلمان وصالح الشعيبي رئيس اللجنة المجتمعية و مدير الاعلام علي عميران تم مناقشة مختلف أنواع  الأنشطة والبرامج التي تقوم بها وتقدمها منظمة اوكسفام لدولية بمديرية قعطبةواهميتها في تحسين مستوى الخدمات بالمديرية وتخفيف معاناة المواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم وكذلك مناقشة الانشطة والمشاريع والبرامج والخدمات المستقبلية للمنظمة بقعطبة .

وطالب مدير عام قعطبة من منظمة اوكسفام الدولية بزيادة  التدخلات وتقديم المساعدات الإنسانية للأسر الفقيرة والمحتاجه بالمديرية كون مديرية قعطبة من أكبر المديريات كثافة سكانيةو هناك المئات من الاسر المحتاجة والفقيرة من  سكان مديرية قعطبة يمرون بضروف وأوضاع إنسانية وإقتصادية صعبة علاوة على ذلك مئات  الأسر النازحه في المديريةوهيا بحاجة للدعم والمساعدات الإنسانية"

"وخلال اللقاءقدم المدير العام الشكر والتقدير لمنظمة اوكسفام وفريق العمل على كافة الجهود والدعم التي تقدمه المنظمة للمديرية في المشروع الحالي او مشاريعها السابقة التي نفذتها بالمديرية مؤكدًااستعداد وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمديرية واللجنة المجتمعية مع المنظمة وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم وحمايتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.


بدوره ممثل منظمة اوكسفام بهاء محمد أكد بأن منظمة اوكسفام تنفذحاليا مشروع الحماية المتكاملة وسبل العيش في مديرية قعطبةفي مجالات النقد مقابل العمل 
ومجال المشاريع الصغيره
والحماية الذي استهدف مدينة قعطبة وشخب والقفلة وحمر والمعزوب في مشاريع الرصف وتاهيل وتدريب الشباب والفتيات في العديد من المهارات الخياطة وصيانة الجوال والتطريز والسباكة والكهرباء وفني اجهزة و ميكانيك وغيرها 
الذي يسعى الى تحسين الظروف المعيشية وبناء القدرات والمهارات ومساعدة الاسر على الاعتماد الذاتي في تحسين مصادر دخلها وسبل عيشها من خلال بناء القدرات والمهارات لمجموعة من المستهدفين ومساعدتهم لافتتاح مشاريع صغيرة مدرة للدخل بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية واللجنة المجتمعية .


وأكد ممثل المنظمة بأنهم سيعملون على زيادة الدعم والمساعدات الإنسانية للمديرية من خلال  التعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية والاستمرار بعقد المزيد من اللقاءات المنتظمة معهم .

مقدماً شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بقعطبةواللجنة المجتمعية على اهتمامهم وتعاونهم وتواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات والمساعدات لأبناء مديريةقعطبة وتسهيلهم عمل المنظمة وفريق العمل التابع لها.

مكتب اعلام م قعطبة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة منظمة اوکسفام

إقرأ أيضاً:

لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة

قيّم لقاء بأمانة العاصمة عُقد اليوم برئاسة أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، أداء وأعمال المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والخدمية في مديرية التحرير.

وناقش اللقاء الذي حضره رئيسا لجنتي التخطيط والتنمية المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي والخدمات عادل العقاري وعدد من وكلاء القطاعات ومديري المكاتب والإدارات المعنية بالأمانة وقيادات مديرية التحرير والهيئة الإدارية والأجهزة التنفيذية، سير العمل والانضباط الوظيفي ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بمدى تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وأسلوب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين، ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وآلية تحصيل الموارد المالية، وكذا النشاط الاستثماري بالمديرية.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات الذاتية والتعاونية، والعمل الثقافي والتوعوي، وأداء مكتبي الزراعة والنظافة بالمديرية، وأعمال نظافة حديقتي ميدان التحرير والعلفي ونفق المشاة في التحرير ورفع المظاهر العشوائية منها.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي الأمانة بأداء المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والمحلية بمديريات أمانة العاصمة وصمودها في مواجهة مخططات قوى العدوان خلال السنوات الماضية وتجاوزها للصعوبات والتحديات.

وثمن ما حققته الأجهزة الأمنية من إنجاز بالكشف والقبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي استهدفت القطاعات الخدمية والحيوية بالعاصمة صنعاء وضاعفت من معاناة الشعب اليمني في مختلف المجالات.

وأكد جمعان، أن المرحلة الراهنة، مرحلة البناء وتحقيق متطلبات التنمية، وهناك حزمة من المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين، يتطلب حشد الجهود والإمكانات لإنجازها .. مشيداً بجهود قيادة وكوادر مديرية التحرير خلال الفترة الماضية.

وأعرب عن أمله في تكثيف الجهود للارتقاء بآليات العمل المحلي وتطوير الأداء وتقديم الخدمات وتفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية المحلية.

وتم الاستماع من مدير المديرية ناجي الشيعاني ومسؤول التعبئة عبداللطيف الولي وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري الأجهزة التنفيذية بالمديرية، إلى الصعوبات التي تواجه العمل واحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية، وتحسين الخدمات للمواطنين.

وأكد الشيعاني والولي، أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع أداء الأجهزة التنفيذية والخدمية بمديرية التحرير وتجاوز التحديات وتحقيق متطلبات التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • قمة منظمة شنغهاي في أستانا.. التعاون رغم غياب الانسجام
  • أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون: رغبة بعض الدول الانضمام إلى المنظمة تعبر عن قيمة المبادىء والأهداف التي تتبناها
  • منظمة الصحافيين الجزائريين تندد بظهور أشخاص يدعون زورا وبهتانا الانتماء لمهنة الصحافة
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال