احتفلت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج الدورات التدريبية المتخصصة في "الغوص، والقفز المظلي، والصاعقة" لطلبة الدفعة السادسة من مرشحي كلية الشرطة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 يوليو حتى 26 أكتوبر الماضي، بمشاركة 107 طلاب بهدف تنمية مهاراتهم وفق أفضل استراتيجيات وخطط التدريب الحديث.
وحضر الحفل سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية والمشرف العام على أكاديمية الشرطة، والعميد عبدالرحمن ماجد السليطي رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الداخلية وجمع من أولياء الأمور.


وبهذه المناسبة، أشار المقدم فهد سعيد السبيعي نائب رئيس الأكاديمية ومدير كلية الشرطة، إلى أن الدورات التي شارك فيها الطلبة المرشحون تتميز بمستوى عال من الصعوبة والمشقة، وتحتاج للياقة بدنية وجسمانية عالية، وقوة تحمل، استطاع المتدربون بعزيمتهم وإرادتهم القوية التي لا تلين أن يتغلبوا على مشاق الدورات كافة، وأن يبذلوا جهودا كبيرة لتحقيق الأهداف المرجوة، منوها بأن التدريبات العسكرية المتقدمة التي نالوها ستسهم بشكل كبير في إكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة التي تعينهم في الحياة العملية.
من جهته، أبرز الرائد جاسم عبدالله الخاطر رئيس قسم التدريب العسكري بالكلية، أن الكلية منذ تأسيسها عملت على تطوير برامجها وفقا لأحدث المعايير الإقليمية والعالمية، موضحا أن طلبة الدفعة السادسة بالكلية اجتازوا هذه الدورات المتخصصة بشكل مثالي من حيث التجهيز والإعداد البدني والذهني.
وأشار إلى أن دورة الصاعقة استغرقت 450 ساعة تدريبية، والقفز المظلي 160 ساعة و90 ساعة تدريبية كانت لدورة الغوص، مؤكدا تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدورات التي تكسبهم المهارات اللازمة ليكونوا ضباطا أكفاء، متسلحين بالمعارف والتدريبات الميدانية التي ستفيدهم في مجال عملهم المستقبلي.
وقام اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الداخلية والمشرف العام على أكاديمية الشرطة بتقليد الشارات للخريجين، وتكريم الجهات المشاركة والداعمة، والتي ساهمت في إنجاح الدورات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين

كتب- محمد سامي:
احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة (161) ضباط الصف المُعلمين دفعة رقيب أول شهيد باسم عبد الله محمود محمد، لضخ دماء جديدة من خيرة شباب الوطن، بعد إعدادهم وتأهيلهم علمياً وعسكرياً بمعهد ضباط الصف المُعلمين، بما يتناسب مع دورهم الفعال بمختلف تخصصاتهم داخل القوات المسلحة، وذلك بحضور اللواء أ ح وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى المعهد.

وبحسب بيان، بدأت مراسم الاحتفال بتقديم الطلبة عرضاً رياضياً لتمارين الإعداد البدني التى تؤدي بشكل يومي داخل المعهد، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وعبور الموانع المختلفة، كما قدم الطلبة عرضاً للتعليم الأولى والمهارات المتقدمة باستخدام السلاح، وقدمت الموسيقات العسكرية عرضاً متميزاً أظهر مدى التوافق الحركى والإحترافية فى الأداء، كما قدمت مجموعات من الطلبة وخريجوا المعهد عرضاً عسكرياً يتقدمهم حملة الأعلام‏، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل عرفاناً بتضحيات شهدائنا الأبرار‏، وتم تكريم أسرة الرقيب أول شهيد باسم عبد الله محمود محمد.

وتابع البيان: أعقب ذلك قيام كبير معلمي المعهد بإعلان النتيجة النهائية للتخرج، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة (161) إلى الدفعة (162) من ضباط الصف المُعلمين، وإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، وردد الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها وأن يكونوا جنوداً أوفياء محافظين على أمنها واستقرارها وسلامة شعبها.

وألقى اللواء وليد حامد الحماقي مدير معهد ضباط الصف المُعلمين كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين وأسرهم متمنياً لهم التوفيق في مستقبلهم، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل داخل المعهد.

ونقل اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع خلال كلمته تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للخريجين وأسرهم، مؤكداً حرص القوات المسلحة على بناء أجيال جديدة مسلحة بالعلم والمعرفة، وفقاً لأحدث نظم التعليم والتدريب العالمية ليكونوا قادرين على حماية الوطن وصون مقدراته.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • وزير الداخلية يلقي كلمة بحفل تخرج طلبة كلية الشرطة
  • شاهد| أبرز رسائل السيسي ووزير الداخلية في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة
  • السيسي يشهد حفل تخريج الدفعة 12 من طلبة أكاديمية الشرطة