أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المُقرر إنطلاقها مطلع الأسبوع المقبل في الفترة من 10 - 12 ديسمبر 2023 باعتبارها واجب وطني على كل من له حق التصويت لممارسة حقه الدستوري والقانوني واستكمال مسيرة التنمية والبناء، والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن.

محافظ الشرقية يعقد اجتماعا للتوعية بالمشاركة في الانتخابات

جاء ذلك خلال لقائه بمديري الإدارات الاجتماعية والعاملين بقطاع التضامن الاجتماعي، للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في حضور المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بمركز الخدمات المتكاملة بالشرقية.

طالب محافظ الشرقية  بضرورة أن يمثل العرس الديموقراطي القادم احتفالية في حب مصر تتكاتف فيها جميع فئات المجتمع، من خلال المشاركة الإيجابية والأدلاء بأصواتهم أمام صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم كرئيسا للدولة المصرية، لتظهر محافظة الشرقية في هذا العرس الديموقراطي بالصورة اللائقة المعهودة عنها واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مكتسبات الوطن.

إجمالي عدد الناخبين في الشرقية 

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية على مستوى المحافظة يبلغ 4 ملايين و699 ألف و932 ناخبا وناخبة للإدلاء بأصواتهم أمام 980 مركزا انتخابيا بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1016 لجنة فرعية.

وخلال اللقاء استعرض محافظ الشرقية حجم الإنجاز الذي تحقق على أرض المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية خلال العشر سنوات الماضية، في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الطرق – الإسكان – التعليم – الشباب والرياضة – الأبنية التعليمية – الصحة – التموين – الطب البيطري) برؤية واضحة من القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بميزانية قدرها 62 مليار جنيه.

ومن جانبه قدم عبد الحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الشكر لمحافظ الشرقية، لمشاركته في الجلسة الوطنية للعاملين بقطاع التضامن الاجتماعي للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتوجه للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري والتصويت لاختيار رئيس الجمهورية.

وعلى هامش اللقاء حرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من نزلاء دار المسنين بمدينة الزقازيق وأدار حوارا هادئا معهم للتعرف على احتياجاتهم وحل مشاكلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية انتخابات بلبيس الرئاسة المجتمع فی الانتخابات الرئاسیة التضامن الاجتماعی محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهليه بصرف مساعدات مالية وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر المتضرره من انهيار منزل قرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصوره أمس، حيث الدور الارضي من المنزل بالكامل وهو مكون من 4 طوابق وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصوره  ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه.

ووجه " المحافظ " لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي ولرئيس مركز ومدينة المنصوره بتقديم كافة أوجه الدعم لهذه الأسر ومتابعة أوضاعهم وصرف المساعدات الغذائية والتموينية لهم من خلال التنسيق مع مديرية التموين.

 كما وجه " مختار " بسرعة الانتهاء من إزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصوره وتذليل كافة العقبات لإعادة بناء المنزل مره أخري من خلال إصدار التراخيص اللازمه من الوحده المحليه لمركز ومدينة المنصوره.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه بناء علي توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تم صرف مبلغ وقدره 20 الف جنيه كمساعدة لكل أسره حيث تبلغ عدد الأسر بهذا المنزل 3 أسر بإجمالي مبلغ 60 الف جنيه وجاري المتابعة مع هذه الأسر لتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل