الثورة نت/
اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استسهاد شاب، اليوم الأربعاء، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص العدو الصهيوني قبل اسبوع في طولكرم.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن وزارة الصحة قولها، ان الشاب أحمد نظمي غانم (30 عاما)،استشهد متأثرا بجروح أصيب بها قبل نحو أسبوع.
يُذكر أن شابا وطفلا قد استُشهدا صباح اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس، وهما: معاذ إبراهيم زهران (23 عاما)، وعبد الرحمن عماد خالد بني عودة (16 عاما)، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العام إلى 471 شهيدا، بينهم 262 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصحة العامة اللبنانية بيانًا شديد اللهجة أدانت فيه تكرار اعتداءات العدو الإسرائيلي على المسعفين والمراكز الصحية، مُشيرة إلى استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين فقط، وفقا لـ الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وذكر البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي" زادت من اعتداءاتها في الأيام الأخيرة، بدءًا من استشهاد مسعفين خلال استهداف مركز ومستوصف الدفاع المدني في كل من بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب.

وأشار البيان إلى أن الاحتلال أحدث أضرارًا كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك ليل الأمس، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة مُؤقتًا.

وتابع البيان أن الاحتلال استهدف اليوم محيط مركز اللإسعاف في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب، مما أدى إلى استشهاد عدد من المسعفين.

ووصفت وزارة الصحة العمل الإسرائيلي بأنه "مسلسل اعتداءات " ضرب بعرض الحائط القوانين الأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين.

وشدد البيان على أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، بل ينقلون الشهداء لتشييعهم إلى مثواهم الأخير ويضمدون إصابات الجرحى.

وأشار البيان إلى أن "إسرائيل" تريد أن تسيل الدماء دون توقف، متسائلًا "أين المجتمع الدولي ومسؤوليته في وضع حد لهذه الإبادة المتفاقمة؟"

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: استشهاد عسكري متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية لعدوان الاحتلال
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • 14 مسعفاً استشهدوا في يومين.. وزارة الصحة: اين المجتمع الدولي؟
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع