في إطار الدعوة الرسمية للانتخابات الرئاسية التي ستجري في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، انتهت محافظة أسيوط في صعيد مصر من استعداداتها الكاملة لاستقبال الناخبين. تستعد المحافظة لاستقبال حوالي 2 مليون و955 ألف و21 ناخب مقيدين في الكشوف الانتخابية، وهم من أهالي محافظة أسيوط البالغ عددهم إجمالاً 5 ملايين و104 ألف و737 نسمة وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

تم تحضير المراكز الانتخابية لتأمين هذه العملية الديمقراطية الهامة، حيث تم تجهيز 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية في محافظة أسيوط بشكل كامل. ومن أجل مساعدة المواطنين القادمين من المحافظات الأخرى بالتصويت في أسيوط، تم إنشاء 6 لجان للوافدين.

تم تأمين جميع المراكز الانتخابية وتجهيزها بالمعدات اللازمة لضمان تنظيم العملية الانتخابية. وقد تم تعيين عدد كبير من العاملين والمتطوعين لضمان سير العملية بسلاسة وفعالية.

تهدف هذه الانتخابات لتمكين المواطنين المقيدين بالكشوف الانتخابية من التعبير عن اختيارهم الديمقراطي والمشاركة في تحديد مستقبل البلاد. وقد تم توفير كافة الإمكانيات لضمان حق الاقتراع الحر والنزيه، حيث ستكون هناك مراقبة مشددة ومستمرة لعملية الانتخابات من قبل جهات مختلفة.

وتعتبر محافظة أسيوط واحدة من أهم المحافظات في مصر، حيث تحتوي على تنوع كبير في تركيبتها السكانية وتعدادها السكاني. ومن المتوقع أن يكون لها دور بارز في تحديد النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

من جانب آخر، تم تجهيز لجان خاصة لاستقبال المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى، وذلك لتمكينهم من التصويت في إطار المحافظة. هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل عملية التصويت للجميع وضمان حق المشاركة السياسية لجميع المواطنين بغض النظر عن أماكن سكنهم.

وبهذه الاستعدادات الكبيرة والدقيقة، تأمل محافظة أسيوط في إجراء انتخابات نزيهة وديمقراطية تعكس إرادة واختيار المواطنين. وعلى الجميع الانتقال إلى مراكز الاقتراع في الموعد المحدد للمشاركة في تحقيق استقرار الدولة واختيار رئيس يمثل تطلعات الشعب المصري.

تهدف هذه اللجان إلى توفير الفرصة للمواطنين الذين يعملون أو يدرسون في أسيوط ولكنهم ليسوا من سكان المحافظة، للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم. يتم تقديم وسائل الراحة والتسهيلات اللازمة للوافدين، بما في ذلك إعداد قوائم خاصة بهم وتوزيع بطاقات الناخبين الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، تم وضع خطط لتأمين عملية الانتخابات والتأكد من حصولها على السلامة والشفافية المناسبة. سيتم توفير الإشراف والمراقبة اللازمة في جميع المراكز الانتخابية واللجان الفرعية، وذلك للتأكد من حفظ حقوق الناخبين وضمان سلامة الإجراءات وتجنب أي خروج عن القانون.

من المتوقع أن تشهد هذه الانتخابات منافسة حادة، حيث يتنافس عدد من المرشحين للفوز بالرئاسة. ستكون المحافظة الحاسمة في تحديد نتيجة هذه الانتخابات، حيث تعتبر أسيوط إحدى المحافظات الكبرى في مصر وتضم عددًا كبيرًا من الناخبين.

من المتوقع أن يشهد يومي الانتخابات إقبالاً كبيراً من الناخبين، حيث يمتلك المصريون الرغبة الكبيرة في التعبير عن آرائهم والمشاركة في تشكيل مستقبل بلدهم. وتتطلع محافظة أسيوط إلى أن يسود جو من النزاهة والشفافية في هذه الانتخابات، وأن يتم اختيار الرئيس القادم بطريقة ديمقراطية حرة وعادلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط رئيس مركز ومدينه رئيس حي شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب هذه الانتخابات محافظة أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية

 


استعرض اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عددًا من الملفات الحيوية في مختلف القطاعات الخدمية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية بكافة المراكز والقرى والأحياء فضلًا عن تلقي شكاوى ومشاكل المواطنين والعمل على حلها وذلك خلال لقاءاته خلال شهر يونيو الماضي مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والتي تعقد بشكل دوري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإشراكهم في خطط التنمية وتبادل الرؤى والأفكار للارتقاء بالخدمات المقدمة بشتى القطاعات الخدمية لإحداث نقلة نوعية وتحقيق تنمية مستدامة على أرض المحافظة

وحيث التقى محافظ أسيوط خلال شهر يونيو 2024 كل من النائب المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والنائب اللواء يونس الجاحر والنائب إبراهيم نظير والنائب حمادة زهير فولي والنائب أحمد حسين جودة والنائب أحمد الشناوي والنائبة نجلاء العسيلي والنائبة نشوى رائف والنائبة صفاء عيادة أعضاء مجلس النواب والنائب علي مهران والنائب عادل حجازي والنائب مصطفى كحيلي أعضاء مجلس الشيوخ وذلك بحضور المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والمستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز أملاك الدولة بالمحافظة ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومعتصم أحمد محمود مدير مكتب شئون أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

وأكد المحافظ أن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء أسيوط مشيرًا إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطن وتحقق مستوى الرضا والتنمية بالمحافظة

وأوضح محافظ أسيوط أن اللقاءات تضمنت استعراض عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة بعدد من القطاعات الخدمية والتنموية ومنها قطاعات الصحة والتعليم والري والزراعة والتموين وتشديد الرقابة على الأسواق وغيرها من القطاعات فضلًا عن مناقشة التحديات التي تواجه تلك القطاعات وآليات التغلب عليها لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين موجهًا الجهات التنفيذية بسرعة فحص ودراسة هذه المطالب واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها بهدف تلبية احتياجات المواطنين كما تم تبادل الرؤى والنقاش حول حجم الإنجاز ونسب التنفيذ بالمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها على  أرض المحافظة

وكما استعرض اللواء عصام سعد خلال اللقاءات المختلفة الأعمال التي تتم على أرض الواقع والمشروعات التنموية والخدمية بقطاعات الطرق والرصف ومياه الشرب والصرف الصحي والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة فضلًا عن المشروعات التي تتم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري التي تعد طوق نجاة لحياة افضل لمواطني القرى وتوفير كافة الخدمات لهم كما تم مناقشة الخطط الزمنية للمشروعات لدفع عجلة العمل بها والانتهاء منها في توقيتاتها المحددة

وأشاد النواب بمنظومة العمل داخل المحافظة وحرص الأجهزة التنفيذية على التعاون المثمر مع النواب من خلال اللقاءات الدورية التي تعقدها المحافظة للعمل على خدمة المواطنين ومناقشة مشاكلهم والعمل على حلها

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الغزواني يقترب.. ماذا نعرف عن رئيس موريتانيا المتصدر للانتخابات؟
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا