عقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعًا اليوم الأربعاء بمديري الإدارات التعليمية والديوانية لمناقشة الاستعدادات الأخيرة لاستقبال مدارس المحافظة للجان الانتخابات الرئاسية كواجب وطني ينبغي على الجميع المشاركة فيه والقيام بدورهم المنوط بهم.

جاء ذلك بحضور سليمان بخيت، وكيل المديرية، وعطا الميموني، مدير عام التعليم العام، ومحمود عجمي، مدير عام التعليم الفني، وياسر أمين، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية.

وأكد وكيل تعليم سوهاج على ضرورة التأكد من جاهزية جميع المدارس لاستقبال لجان الانتخابات وتذليل كافة العقبات لتيسير إجراءات الانتخابات باعتبارها واجب وطني وقومي، كما أكد على ضرورة التيسير على جميع العاملين بقطاع التعليم بسوهاج لتمكينهم من المشاركة وأداء حقهم الدستوري في التصويت.

وأضاف أن المديرية قامت بتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف عمليات فرعية بالإدارات لمتابعة أعمال الانتخابات الرئاسية لتذليل أي عقبات، وتقديم كافة أوجه الدعم للمدارس التي ستستقبل لجان الانتخابات، وأن المديرية أطلقت مبادرة بعنوان «الطالب المصري إنسان عصري» تحت إشراف ماهر عبد الخالق مدير الشئون التنفيذية برعاية وكيل الوزارة.

ضرورة اتباع التعليمات الواردة

من جانبه شدد سليمان بخيت، وكيل المديرية، على ضرورة اتباع التعليمات الواردة لمديري المدارس التي ستستقبل اللجان والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لتسليمها للقائمين على هذه اللجان فور وصولهم.

كما أكد عطا الميموني، مدير عام التعليم العام على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية، وحق العاملين بقطاع التعليم في المشاركة والإدلاء بصوتهم بحرية.

المشاركة والتصويت وممارسة حقهم الدستوري

وأكد الدكتور أيمن أبو سداح، مدير إدارة الاتصال السياسي على أهمية المشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق الوطني الهام، وأضاف أن الإدارة أطلقت مبادرة «كن إيجابيًا» لحث العاملين بقطاع التعليم بسوهاج على المشاركة والتصويت وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية سوهاج محافظة سوهاج الانتخابات الرئاسیة على ضرورة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي

شهد الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر والقائم بأعمال وكيل الوزارة تصفيات بطولة السباحة على مستوى المديرية لنادي الأقصر الرياضي، والتي تعد إحدى فعاليات المبادرة الرئاسية  "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر.

وعلى جانب آخر فقد تفقد "جارح" أيضًا مدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسي بقرية الزناقطة والتابعة لإدارة الأقصر التعليمية في إطار المتابعات اليومية لانتظام الدراسة بمدارس المحافظة.

أكد "جارح" على ضرورة الاعتناء بالموهوبين والمتفوقين دراسيًا، وأن رعايتهم والاعتناء بصقل مواهبهم، وتحفيزهم للمضي قدمًا في درب التفوق ليس بالأمر الثانوي.

IMG-20241002-WA0029 IMG-20241002-WA0033 IMG-20241002-WA0030 IMG-20241002-WA0031 IMG-20241002-WA0032 IMG-20241002-WA0028 IMG-20241002-WA0036 IMG-20241002-WA0027 IMG-20241002-WA0037 IMG-20241002-WA0026

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك