الوحدة نيوز/ دشن وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم العمل في المرحلة الأولى من مشروع الميناء البري الجاف لشاحنات النقل الثقيل على مدخل مدينة الحديدة.

وتبلغ مساحة أرضية الميناء المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة 44 ألف متر مربع، بتكلفة 97 مليون ريال للمرحلة الأولى، بتمويل من الهيئة العامة للنقل البري، والذي يتضمن مواقف للشاحنات ومركبات النقل الثقيل مع الملحقات لتزويدها بخدمات الوقود وورش الصيانة.

وفي التدشين ثمن الوزير الدرة تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في توفير أرضية لإنشاء الميناء البري والذي يعد أحد مشاريع هيئة النقل البري لتنظيم مواقف الشاحنات الثقيلة المخصصة لنقل البضائع من ميناء الحديدة إلى المحافظات.

وأوضح أنه تم تدشين العمل بالمرحلة الأولى من المشروع بعد تسليم الأرضية للوحدة التنفيذية بالحديدة، لإنجاز الأعمال المتفق عليها بموجب عقد المشروع الذي يترجم التوجهات الرامية لتطوير نشاط النقل البري بالمحافظة.

وأكد الدرة أن توجه الوزارة لإنشاء ميناء بري جاف بالحديدة، يعد من الأولويات التي ترتبط بالرؤية الوطنية لبناء الدولة، مبينا أن الميناء البري سيسهم في تجميع الشاحنات للحد من الازدحام والتوقف العشوائي على الخطوط الرئيسية.

وأفاد بأن مشروع إنشاء الميناء، سيتضمن خلال مرحلته الثانية جميع المرافق والمتطلبات والمحطات للشاحنات بما يكفل معالجة كافة اشكالات النقل الثقيل وتحقيق نقلة نوعية في تنظيم مرور الشاحنات وتخصيص مرافق عامة للملاحة البرية.

من جانبه أكد المحافظ قحيم، أن السلطة المحلية بالحديدة حريصة على مساندة جهود وزارة وهيئة النقل البري في تنفيذ المشاريع التي من شأنها الارتقاء بالنقل البري.

واعتبر تدشين المرحلة الأولى من المشروع خطوة مهمة في طريق تأهيل الموانئ البرية ستسهم في الحد من الاختناقات المرورية.

حضر التدشين وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر ووكيل وزارة النقل محمد إسحاق ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، ومديرا فرع هيئة النقل البري بالمحافظة أحمد شرف الدين، والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى ومدير الشئون القانونية بهيئة النقل عبدالرقيب الحمزي وممثلين عن شركات النقل.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي النقل الثقیل النقل البری

إقرأ أيضاً:

اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الأربعاء برئاسة النائب علاء عابد.
وتناقش خلال اجتماعها  قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانه، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستى بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

فيما تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الأربعاء برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، لمناقشة  طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: سامية محمد توفيق، محمود عبدالسميع الشامي، محمود نجيب مشعل، محمد جبريل، بشأن عدم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتقرير الحد الأدنى للأجور على العاملين بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة، وحرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • استئناف المرحلة الأولى من "طريق الباطنة الساحلي"
  • الموافقة على تعديل قانون "إنشاء المحاكم الاقتصادية" في مجموعه.. وإرجاء الموافقة النهائية لجلسة قادمة
  • النصيري يطلع على سير العمل والانضباط الوظيفي بإدارات ومنشآت ميناء الحديدة 
  • تفاصيل مشروع قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • «رتال» تعلن بيع كامل المرحلة الأولى من مشروع رويا سدرة في الرياض
  • تداول 173 الف طن بضائع لميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة