الأربعاء, 6 ديسمبر 2023 5:08 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكد النائب في مجلس النواب العراقي ، هادي السلامي، في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/، ان ” انتشار النفايات في محافظة النجف يعبر عن فشل السلطة التنفيذية، موكدا اتخاذ إجراءات قانونية لحل هذا الملف.

وقال السلامي أنه ” سبق وان اعلمنا رئيس مجلس الوزراء وارسلنا له صورا عن انتشار القمامة والنفايات في محافظة النجف الأشرف الأمر الذي يهدد الأهالي المحافظة بسبب انتشار الاوبئة والأمراض و الغازات السامة، لافته إلى انتشار قمامة قريبة من الإمام علي ” عليه السلام” وهذا يعبر عن فشل السلطة التنفيذية “.

واشار إلى ” تعطل 125 آلية عمداً في بلدية النجف ،و ان البلدية ترفض تصليحها بالرغم من وجود اكثر من 40 مليار في خزينتها ، لافتاً الى ان المحافظ غير قادر على حل هذا الموضوع “.
واضاف السلامي “حركنا العديد من الشكاوى على مديرية بلدية النجف الأشرف بسبب انتشار النفايات والتقصير المتعمد وفاتحنا رئيس الوزراء ، مردفا بالقول بالرغم من وجود الهيئة العاليا للتنسيق بين المحافظات إلا أنهم عجزوا عن حل موضوع النفايات وهذا يعبر عن فشل السلطة التنفيذية “.
وتابع ” اتخذنا إجراءات بتحريك شكاوى على مجموعة من الشخصيات القيادية في السلطة التنفيذية ولدينا مفاتحات مع الادعاء العام و محاكم النزاهة في النجف الأشرف وهيئة النزاهة؛ بالإضافة إلى إجراءات قانونية أخرى لأهمية هذا الملف لأنه يتعلق بصحة الإنسان كما انها مدينة الإمام علي ” علية السلام” والمرجعية وياتي اليها الكثير من الزوار من العراق وخارجه”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

قيادي استقلالي: انتخاب مضيان في اللجنة التنفيذية انتحار سياسي لحزب الإستقلال

زنقة 20 ا الرباط

خلق ظهور إسم البرلماني نورالدين مضيان بـ”اللوائح المسربة” المفترض انتخابها في اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال باقتراح من الأمين العام للحزب نزار بركة، موجة غضب في صفوف قيادات ومناضلي الحزب خصوصا على مستوى إقليم الحسيمة، بعد الضجة التي أثارها مضيان بتصريحاته ضد اقايدية بذات الحزب رفيعة المنصوري.

وفي هذا الصدد قال أشرف أولاد عبد الله، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال عن إقليم الحسيمة، رئيس الجماعة الترابية لبني بوفراح بإقليم الحسيمة، في تصريح لموقع Rue20،  إن ما صدر عن نور الدين مضيان من سلوك مشين اشمأز له كل ذي ضمير حي وذوق سليم فيما بات يعرف بفضيحة التسجيل الصوتي لم يسئ فقط للأخت رفيعة المنصوري وعائلتها الصغيرة والكبيرة، بل أساء أيضا للمرأة المغربية عموما والمرأة الاستقلالية تحديدا، بل فوق كل هذا وذاك أساء لصورة وطن، اختار تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ووفاء بالتزاماته الدولية، نهج توجه لا محيد عنه يتغيى تحقيق التمكين الفعلي للمرأة سياسيا”.

وأوضح إن “تضمين لائحة اللجنة التنفيذية المرتقب المصادقة عليها، اسم نور الدين مضيان كما تم تداوله إعلاميا، يشكل حقيقةً معاكسة صريحة لرسائل جلالة الملك الداعية لتخليق الحياة السياسة، بل انتحارا سياسيا لحزب الاستقلال وإعلانا عن إعدام مسار حزب طالما شكل قدوة للعمل الحزبي والسياسي بالمغرب”.

وأكد أن الأمر إذا تم فإنه “مجازفة غير محسوبة العواقب في هذا الباب، عبر اقتراح الأخ نور الدين مضيان في اللائحة المقترحة”، يجعلنا نلتمس من القيادة وملؤنا أسى وحسرة إعادته من جديد لرئاسة الفريق النيابي لحزب الاستقلال، ولما لا اقتراحه للاستوزار في أقرب تعديل حكومي لينضم للائحة أعضاء حكومة صاحب الجلالة”.

يشار إلى أن حزب الاستقلال أعلن عن ترتيبات مواصلة أشغال جلسة الدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب المخصصة للانتخاب اللجنة التنفيذية والمقررة غدا السبت.

ويعقد المجلس جلسته مغلقة في وجه الصحافة حيث سيحضر أشغالها حصريا عضوات وأعضاء المجلس الوطني.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الخليج يعبر الخلود بهدف ” السالم”
  • الرياض يعبر القادسية بثنائية في دوري روشن
  • الدبيبة يتابع مع بن قدارة الخطوات التنفيذية لمؤسسة النفط لرفع معدلات الإنتاج
  • قيادي استقلالي: انتخاب مضيان في اللجنة التنفيذية انتحار سياسي لحزب الإستقلال
  • شاهد| الاتحاد يعبر الأخدود بثنائية
  • بلايلي يعبر عن حزنه بعد استبعاده من قائمة منتخب الجزائر
  • مستقبل الطاقة وإدارة النفايات على طاولة مناقشات «ويتيكس»
  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • وزير الصحة يكشف آخر مستجدات إنتشار وباء الملاريا والدفتيريا
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل