شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم نقل مقر الوزارة بشكل نهائى للعاصمة الإدارية الجديدة 16 يوليو، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف يتم انتقال مقر عمل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتقالا كليا إلى مقر .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم: نقل مقر الوزارة بشكل نهائى للعاصمة الإدارية الجديدة 16 يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم: نقل مقر الوزارة بشكل نهائى للعاصمة الإدارية...
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف يتم انتقال مقر عمل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انتقالا كليا إلى مقر الوزارة الجديد بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من 16 يوليو بشكل نهائي.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى خطاب لها: في هذا الإطار صدرت تعليمات لمديري التعليم الثانوي بمديريات التربية والتعليم ومديري التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية ومديري المدارس الثانوية، بضرورة توجيه أولياء أمور طلاب مرحلة الثانوية العامة الذين يرغبون في استعاضة التابلت للتوجه لمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية ، لإنهاء إجراءات استعاضة التابلت.

 

 

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) سيؤدون يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

كما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء ـ الجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، بينما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 12 يوليو امتحان مادة الاقتصاد .

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الإداریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء

اقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على اختطاف مسؤول تربوي كبير في وزارة التربية الخاضعة لسيطرتها، بعد مداهمة منزله وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

واكدت مصادر محلية لوكالة خبر، ان الميليشيا الحوثية اختطفت التربوي "أحمد النونو" وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة صنعاء (غير المعترف بها)، عقب مداهمة منزله بعشرات المسلحين في العاصمة صنعاء.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية نفذت المداهمة الثلاثاء الماضي، واقتادت التربوي "النونو" إلى جهة غير مجهولة، دون أن تعلن المليشيا عن سبب المداهمة والاختطاف.

ويعد التربوي "النونو" من أبرز القيادات التربوية في اليمن، التي تقلدت العديد من المناصب التربوية لكفاءته وخبرته الواسعة في قطاع التعليم.

وسبق واختطفت المليشيا التربوية عشرات القيادات التربوية والنقابية العاملة في قطاع التعليم، واخفاهم قسراً لاشهر، بعضهم إعادتهم جثثا هامدة.

ومنتصف مايو/ أيار الماضي، أكدت الحكومة اليمنية الشرعية في بيان إدانة، اختطاف جهاز (الأمن والمخابرات) التابع للمليشيا الحوثية في 12 أكتوبر 2023، الدكتور محمد حاتم المخلافي الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، والاستاذ والخبير التربوي مجيب مهيوب دبوان المخلافي كبير المدربين التربويين بالوزارة.

كما شملت الاختطافات الحوثية لجهاز المخابرات شملت قيادات آخرين في ذات المؤسسة التعليمية، بينهم التربوي صبري عبدالله علي الحكيمي مدير عام التدريب في الوزارة، واخفاه قسرا في معتقلاته لمدة 6 اشهر، قبل أن يعيده لاسرته في 25 مارس الماضي جثة هامدة، جراء التعذيب الممنهج الذي تعرض له والاهمال وانعدام الرعاية الصحية، وفقا لذات البيان.

وفي14 اكتوبر 2023، اختطف جهاز (الأمن. المخابرات) الحوثي رئيس نادي المعلمين اليمنيين أبو زيد الكميم، عقب اقتحام منزله في صنعاء، قبل أن تفرج عنه مطلع أبريل الماضي، وذلك على خلفية تأسيسه النادي ومطالبته المليشيا بصرف مرتبات المعلمين في مناطق سيطرتها، والمتوقفة منذ 7 سنوات.

جاء ذلك عقب حملة واسعة استهدفت عشرات القيادات التربوية والمعلمين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا على خلفية ذات المطالب.

وترتكب المليشيا الحوثية في تلك المناطق أبشع أنواع الانتهاكات والجرائم بحق التربويين، وتوجيه تهم معدة سلفاً أبرزها "التخابر والخيانة والتخادم مع الحكومة الشرعية ودول التحالف الذي تقودها السعودية".

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • من دمياط للعاصمة الإدارية.. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة؟
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يودع العاملين بديوان الوزارة ويجمع متعلقاته
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • التعليم: امتحان الجغرافيا لطلاب مدارس المكفوفين تم بشكل جيد
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال