شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وزارة الداخلية ضرورة اليقظة لحماية الثروة الغابية والمحاصيل الزراعية، جدّدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، التأكيد على أهمية حماية الثروة الغابية والمحاصيل الزراعية من الحرائق عن طريق اتخاذ .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الداخلية: ضرورة اليقظة لحماية الثروة الغابية والمحاصيل الزراعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الداخلية: ضرورة اليقظة لحماية الثروة الغابية...

جدّدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، التأكيد على أهمية حماية الثروة الغابية والمحاصيل الزراعية من الحرائق عن طريق اتخاذ سبل الوقاية. داعية إلى التحلي باليقظة وتكاتف الجهود لتجنب نشوب الحرائق.

في منشور لها، في إطار التحسيس من الأخطار المرتبطة بموسم الاصطياف، أوضحت وزارة الداخلية، أنّ تكاتف جهودنا جميعا كفيل بتجنب الحرائق بكل أنواعها هذه السنة. مضيفة أنّ الوقاية من الحرائق مسؤولية الجميع.

كما قدمت الوزارة جملة من التوصيات، منها عدم إشعال النار ومواقد الشواء على مقربة من المحيط الغابي والزراعي. عدم رمي أعقاب السجائر والمخلفات الزجاجية بصفة عشوائية. وكذا عدم حرق الأعشاب الضارة في الأكوام. إلى جانب الامتناع عن إطلاق الألعاب النارية وتفادي الأشغال الخارجية المولدة للشرارات. وذكّرت الداخلية بالرقم الأخضر الخاص بالحماية المدنية 20 – 21.

من جانبها، دعت المديرية العامة للغابات إلى توخي الحيطة والحذر. لاسيما من خلال الابتعاد نهائياً عن كل التصرفات التي يمكن أن ينجم عنها نشوب نيران. تهدد أمن وسلامة المواطنين والثروة الغابية. مضيفة أن “الغابة ملك للجميع وحمايتها مسؤوليتنا جميعا”.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت في جوان المنصرم فعاليات تحسيسية جوارية على مستوى كل ولايات الوطن تحت إشراف ولاة الجمهورية تتواصل نشاطاتها طيلة موسم الصيف. بمشاركة عدد من القطاعات الوزارية والهيئات والمؤسسات ذات الصلة وفعاليات المجتمع المدني.

كما تهدف هذه الحملة إلى نشر ثقافة الوعي بأهمية الحفاظ على الثروة الغابية من مخاطر الحرائق والتأكيد على أهمية الاقتداء الصارم بالسلوكيات الجيدة. وإتباع قواعد الوقاية خلال التواجد بهذه المساحات من أجل الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات”.

وزارة الداخلية: ضرورة اليقظة لحماية الثروة الغابية والمحاصيل الزراعية النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه

وارن بافيت.. قرر الملياردير الأمريكي وارن بافيت، تغيير وصيته، بعدما أعلن فيها تبرعه بـ99% من ثروته للمؤسسات الخيرية.

وصية وارن بافيت

وكشف وارن بافيت، الملياردير الأمريكي ورئيس شركة بيركشاير هاثاواي، لصحيفة وول ستريت جورنال، عن وصيته الجديدة، لافتًا إلى إنه أعاد صياغة وصيته مرة أخرى، وأنه لا يخطط لمواصلة التبرعات لمؤسسة بيل وميليندا جيتس بعد وفاته. وأضاف أنه سيضع ثروته في صندوق خيري جديد يشرف عليه أبناؤه الثلاثة.

وارن بافيت

وأضاف بافيت، البالغ من العمر 93 عاماً، قائلاً: «لن تذهب أموال إلى مؤسسة غيتس بعد وفاتي».

وصية وارن بافيت

وقال بافيت إنه غير وصيته عدة مرات، وقام بوضع أحدث خطة بسبب ثقته تجاه قيم أطفالي الثلاثة، ولدي ثقة بنسبة 100% في الطريقة التي سينفذون بها الأمور.

وصية الملياردير وارن بافيت

في السابق، قال بافيت إن وصيته تنص على أن أكثر من 99% من ممتلكاته تم تخصيصها للاستخدام الخيري لمؤسسة بيل وميليندا غيتس والجمعيات الخيرية الأربع المرتبطة بعائلته: «مؤسسة سوزان طومسون بافيت، مؤسسة شيروود، وهوارد جي بافيت ومؤسسة نوفو».

وارن بافيت

وقالت شركة بيركشاير هاثاواي يوم الجمعة الماضية، إن بافيت يقوم بتحويل ما يقرب من 9000 سهم من الفئة «أ» إلى أكثر من 13 مليون سهم من الفئة «ب»، وسيذهب حوالي 9.3 مليون سهم إلى صندوق مؤسسة بيل وميليندا غيتس، بينما سيتم تقسيم الباقي على الجمعيات الخيرية الأربع لعائلة بافيت.

تبرع الملياردير وارن بافيت

وتبرع وارن بافيت العام الماضي بنحو 870 مليون دولار للجمعيات الخيرية الأربع التي تديرها عائلته، ونحو 750 مليون دولار لها في عام 2022.

وارن بافيت

وقالت الشركة إنه بعد التبرعات المعلن عنها حديثاً، يمتلك بافيت 207، 963 سهماً من أسهم بيركشاير هاثاواي من الفئة «أ» و2586 سهماً من الفئة «ب»، وتبلغ قيمة الأسهم حوالي 128 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية

وارن بافيت.. تاسع أغنى أثرياء العالم هذا مصير ثروته بعد وفاته

189 مليار دولار أرباح «بيركشاير» المملوكة للملياردير وارن بافيت في 3 أشهر

مقالات مشابهة

  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • ينتمون لـبي كا كا.. الداخلية تعتقل مفتعلي الحرائق في كركوك وأربيل - عاجل
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • محافظ أسيوط يُعلن البدء فى أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة للصناعات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • غداً .. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين