شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جمعية رجال الأعمال تشارك باجتماع صندوق الاستثمارات السعودي، صراحة نيوز 8211; شاركت جمعية رجال الأعمال الأردنيين في اجتماع صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، افتراضياً عبر منصة 8220;زووم 8221;، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية رجال الأعمال تشارك باجتماع صندوق الاستثمارات السعودي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية رجال الأعمال تشارك باجتماع صندوق الاستثمارات...

صراحة نيوز – شاركت جمعية رجال الأعمال الأردنيين في اجتماع صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، افتراضياً عبر منصة “زووم”، بتنظيم من مجلس الأعمال السعودي الأردني، لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين. وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع في بيان، اليوم الأربعاء، أن مجتمع الأعمال الأردني يفخر بالعلاقات الأردنية السعودية، لافتاً إلى منصة الاستثمار “استثمر في الأردن” التي تحوي حزماً متنوعة من الفرص الاستثمارية. وأشار إلى أن الأردن مقبل على خطة استثمارية واعدة خاصة في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والسياحة، ومن المهم أن يكون الجانب السعودي شريك استثماري، خاصة في مشروع الناقل الوطني إلى جانب استغلال الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي. وبين أن السعودية تعد من أكبر المستثمرين في الأردن، إذ تبلغ الاستثمارات السعودية في الأردن قرابة 13 مليار دينار، موزعة على عدد متنوع من القطاعات الاقتصادية أبرزها النقل، والبنية التحتية، والطاقة، والقطاع المالي والتجاري، وقطاع الإنشاءات السياحية، والقطاع الصناعي، كما تحتل الاستثمارات السعودية المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية والأجنبية المستثمرة من حيث القيمة السوقية للاستثمارات في بورصة عمان بما قيمته 1.7 مليار دولار بحسب أرقام العام الماضي. وقال إن السعودية من أهم شركاء الأردن التجاريين،ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 5.3 مليار دولار، شكلت الصادرات منها ما يقارب 1.2 مليار دولار، مقابل 4.1 مليار دولار للمستوردات. وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي الأردني الدكتور حمدان السمرين، أهمية اللقاء ومساهمته في التواصل والتشبيك بين مختلف الفعاليات الاقتصادية الممثلة للقطاع الخاص بين البلدين، مشيراً إلى تطلع الجانبين لبناء شراكات استراتيجية على المستوى الاستثماري والتجاري في مختلف القطاعات. وثمن جهود صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومساهمته في تعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية في السعودية. بدوره، أشار نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين محمد البلبيسي، إلى تمتع العلاقات الاستثمارية بين الأردن والسعودية بتاريخ عريق وقوي، إذ تشهد تطوراً مستمراً في السنوات الأخيرة على مستوى الشراكات الاستثمارية المهمة في مختلف القطاعات. وقال البلبيسي “مما لا شك فيه أن أساس نجاح التعاون الاقتصادي بين البلدين ينبثق من تعزيز دور القطاع الخاص والتشبيك بينهم بشكل أكبر، لإتاحة الفرص لإقامة شراكات استثمارية وتجارية تحقق منفعة جميع الأطراف”، مبيناً أن السوق السعودية واعدة وكبيرة للصناعة الأردنية، ونجحت بالتفوق على العديد من الصناعات على مستوى المنطقة. وأعرب عن تطلع مجتمع الأعمال الأردني ليكون الأردن مركزاً لانطلاق الاستثمارات العربية والأجنبية التي تستهدف السعودية والمشاركة في عملية التنمية الإقليمية المنشودة. من جهته، أكد أمين سر الجمعية المهندس عبد الرحيم البقاعي، أهمية الشراكة الأردنية السعودية في مجال النفط والطاقة، وأن يكون الجانب السعودي جزءا من مشروع التوسعة لمصفاة البترول كمشروع حيوي على مستوى المنطقة. وعرض ممثل صندوق الاستثمارات العامة متعب الشتري، نبذة تعريفية حول الشركة السعودية الأردنية للاستثمار والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مبيناً أن الصندوق يستهدف ضخ 23 مليار دولار في عدد من الأسواق أبرزها، العراق، والأردن، والبحرين، ومصر، وعُمان، والسودان، من خلال الشركات الإقليمية التابعة للصندوق. وبين أن الشركة السعودية الأردنية للاستثمار تستهدف ما يقارب 3

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار بین البلدین على مستوى

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي

قال الشيخ عبد الله أبو جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إن التاريخ لن ينسى الدور البطولي للشهيد أحمد منسي في مكافحة الإرهاب، مشددًا على أن التاريخ لن ينسى هذا الموقف البطولي للشهيد أحمد منسي والذي أعطى عطاءًا سخيًا لبلاده ووقوفه بجانب قواته من رجال القوات المسلحة.

 

وتابع “أبو جهامة”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، : “وكل ما فعله مع قبائل وأبناء سيناء، إذ كان لهم أخا وصديقا وأبا، وحقيقًة هذا الرجل رحمة الله عليه كان دوره كبير جدًا جدًا فى مقاومة الإرهاب هو وزملائه”، موضحًا أن الدور البطولي الذى قام به أحمد المنسي لن ينساه التاريخ أبدًا ولن ينساه الشعب المصري، بالإضافة الى البطولات التي قام بها رجال القوات المسلحة فى سيناء.

 

وشدد على أن سيناء مر عليها ظروف صعبة جدًا فى مقاومة قوى الشر ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى وبحكمة القائد العظيمة تم تطهير سيناء تمامًا من الإرهاب، متابعًا: “سيناء اندفع فيها ثمن غالى جدًا من دم الشهداء من أبناء مصر”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • إعادة نشاط مجلس الأعمال السعودي الكندي
  • اتحاد الغرف السعودية يُعلن إعادة نشاط مجلس الأعمال السعودي الكندي
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: التاريخ لن ينسى بطولة الشهيد أحمد منسي
  • جمعية رجال الأعمال: وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الصناعة يفض التشابك بين الوزارات
  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر
  • نجم مانشستر يونايتد يرغب باللعب مع رونالدو في النصر
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»