الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظ الحديدة اليوم، العمل في تنفيذ مشروع انشاء ميناء بري جاف في مدخل المدينة المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة بمساحة 44 الف متر مربع، بتكلفة سبعة وتسعون مليون ريال.

تهدف المرحلة الاولى من المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة بالمحافظة، بتمويل من الهيئة العامة للنقل البري، الى منع الازدحام والوقوف العشوائي للشاحنات ومركبات النقل الثقيل في الخطوط الرئيسية، والتوقف في مكان آمن.

وخلال التدشين، أوضح الوزير الدرة، أهمية الميناء الجاف في التخفيف على الموانئ البحرية في حجم المساحة من خلال استقبال البضائع عبر اليابسة ويتم النقل اليها عن طريق الشاحنات التخزين بالمستودعات وشحن البضائع وصيانة مركبات الشحن والنقل.. حاثا القائمين على تنفيذ المشروع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للتنفيذ.

فيما لفت محافظ الحديدة، إلى أهمية المشروع في تنظيم حركة مرور شاحنات النقل الثقيل وانهاء المشكلات الناجمة عن توقفها العشوائي وما يشكله ذلك من مخاطر على حركة مرور السيارات في خط جيزان الدولي.. مؤكدا أنه يأتي ضمن اولويات السلطة المحلية في التحسين وابراز المظهر الجمالي للمحافظة.

بدوره أوضح مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة المهندس زيد المرتضى، أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذ على مدى أربعة أشهر، يتضمن الدك والتسوية لارضية الموقع بمواد البسكرس طبقتين بمساحة تتسع لعدد من الورش والمعدات وبناء هناجر ومحطة وقود والاستراحة.. مشيرا إلى أن المشروع يشمل أربعة مراحل.

حضر التدشين، وكيل وزارة النقل للشئون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق، ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد الوشلي، ومديرا مكتب هيئة النقل البري أحمد شرف الدين، والمشروع المهندس عبدالله الغرياني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في ذي قار

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، بتنفيذ عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار أسفرت عن تنفيذ أمر قبض وضبط لأربعة متهمين على خلفية حدوث تزوير وتعقيب معاملات.

وقالت الهيئة في بيان إن “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، على خلفية تزويرهم كتبا خاصة بتمليك 42 قطعة أرض إلى أشخاص غير مستحقين في مديرية بلدية الناصرية؛ استنادا إلى كتب تمليك مزورة غير صادرة عن مديرية البلدية، كما تمكن الفريق من ضبط الأوليات الأصلية الخاصة بالتمليك”.

واضافت الهيئة، “على صعيد آخر تمكن الفريق الميداني الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مديرية ضريبة ذي قار، بضبط متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب معاملات تعود لمواطنين دون وكالات رسمية”.

ولفتت إلى “تنظيم محضرين أصولين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 ،340) من قانون العقوبات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يفوز بجائزة السبق في تفعيل النماذج الإلكترونية
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • الرصاص يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل و سفلتة الشوارع الداخلية بمدينة البيضاء
  • اجتماع بصنعاء يستعرض آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي بالمحافظة
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس
  • تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في ذي قار
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية