٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@09:12:06 GMT

ميناء بري لشاحنات النقل الثقيل بالحديدة

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

ميناء بري لشاحنات النقل الثقيل بالحديدة

وتبلغ مساحة أرضية الميناء المطل على البوابة الشرقية لميناء الحديدة 44 ألف متر مربع، بتكلفة 97 مليون ريال للمرحلة الأولى، بتمويل من الهيئة العامة للنقل البري، والذي يتضمن مواقف للشاحنات ومركبات النقل الثقيل مع الملحقات لتزويدها بخدمات الوقود وورش الصيانة.

وفي التدشين ثمن الوزير الدرة تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في توفير أرضية لإنشاء الميناء البري والذي يعد أحد مشاريع هيئة النقل البري لتنظيم مواقف الشاحنات الثقيلة المخصصة لنقل البضائع من ميناء الحديدة إلى المحافظات.

وأوضح أنه تم تدشين العمل بالمرحلة الأولى من المشروع بعد تسليم الأرضية للوحدة التنفيذية بالحديدة، لإنجاز الأعمال المتفق عليها بموجب عقد المشروع الذي يترجم التوجهات الرامية لتطوير نشاط النقل البري بالمحافظة.

وأكد الدرة أن توجه الوزارة لإنشاء ميناء بري جاف بالحديدة، يعد من الأولويات التي ترتبط بالرؤية الوطنية لبناء الدولة، مبينا أن الميناء البري سيسهم في تجميع الشاحنات للحد من الازدحام والتوقف العشوائي على الخطوط الرئيسية.

وأفاد بأن مشروع إنشاء الميناء، سيتضمن خلال مرحلته الثانية جميع المرافق والمتطلبات والمحطات للشاحنات بما يكفل معالجة كافة اشكالات النقل الثقيل وتحقيق نقلة نوعية في تنظيم مرور الشاحنات وتخصيص مرافق عامة للملاحة البرية.

من جانبه أكد المحافظ قحيم، أن السلطة المحلية بالحديدة حريصة على مساندة جهود وزارة وهيئة النقل البري في تنفيذ المشاريع التي من شأنها الارتقاء بالنقل البري.

واعتبر تدشين المرحلة الأولى من المشروع خطوة مهمة في طريق تأهيل الموانئ البرية ستسهم في الحد من الاختناقات المرورية.

حضر التدشين وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري ووكيل وزارة النقل محمد إسحاق ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، ومديرا فرع هيئة النقل البري بالمحافظة أحمد شرف الدين، والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى ومدير الشئون القانونية بهيئة النقل عبدالرقيب الحمزي وممثلين عن شركات النقل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: النقل البری

إقرأ أيضاً:

"فور اعتمادها".. تعرف علي درجة القبول بالثانوية العامة في المرحلة الأولى بالبحيرة



 

أعلن قبل قليل، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، اعتماد الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، لتنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم 2024 - 2025، بحد أدنى 245 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة وذلك كمرحلة أولي.

وأكد "الديب" على توافر مكان لجميع الطلاب بالمدارس الثانوية بالمحافظة، مضيفًا أن عدد الأماكن بمدارس التعليم الثانوي للعام الدراسي يبلغ 600 فصل في كثافة 50 طالب، وذلك بإجمالي 30 ألف طالب وطالبة وبذلك تكون درجة القبول للمرحلة الأولى للصف الأول الثانوي هي 245 درجة وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب وحسب المجاميع التكرارية للشهادة الإعدادية العامة 2023/2024.

كانت نائب محافظ البحيرة، اعتمدت نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية العامة" للعام الدراسى 3023 - 2024 بنسبة نجاح 82.5 %

وأوضح يوسف الديب مدير مديرية التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة تمت بمنتهى الدقة، مشيرا أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام 111 ألف و191 طالب وطالبة، حضر منهم 110 ألف و239 طالب وطالبة، نجح منهم 90 ألف و551 بنسبة 82.5%.

حيث تقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بخالص التهنئة للطلاب أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة وأولياء أمورهم، مشيدا بتفوقهم ونبوغهم متمنيا لهم ولجميع أقرانهم استمرار التفوق والنجاح، وأكد أنه بناء على توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، سيتم تكريمهم وجميع النابغين والمتفوقين من أبناء البحيرة خلال الاحتفالية التي ستقام بديوان عام المحافظة خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • «النقل»: وصول 16 عربة قطارات مكيفة إلى ميناء الإسكندرية
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • ميناء نويبع البحري يستقبل حجاج بيت الله الحرام
  • استئناف المرحلة الأولى من "طريق الباطنة الساحلي"
  • صيادو طاقة يطالبون بتنفيذ الخدمات الأساسية في ميناء الصيد البحري
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • "فور اعتمادها".. تعرف علي درجة القبول بالثانوية العامة في المرحلة الأولى بالبحيرة
  • تداول 173 الف طن بضائع لميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة