نظمت كلية الصيدلة فى جامعة الفيوم بالتعاون مع مركز متابعة الخريجين بالجامعة ندوة تحت عنوان "اعرف قدراتك والمهارات الريادية" استضافت خلالها مصطفى هلال المدرب المعتمد في ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.واقيمت  تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

بحضور الدكتور  أحمد عادل علاء الدين وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء بالكلية.

أكد الدكتور  أحمد عادل حرص إدارة الجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على تشجيع الشباب الجامعي على العمل الحر ونشر ثقافة ريادة الأعمال والاستفادة من الخدمات العديدة التي تقدمها الدولة للنهوض بالاقتصاد الوطني، ليكون الشباب شريكًا أساسيًّا ومساهمًا في خطة التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

وأوضح مصطفى هلال أن مسار ريادة الأعمال بدايته تغيير الرؤية والمنظور الثقافي المتوارث للخروج من فكرة انتظار فرص العمل إلى خلق فرص العمل، فكل رائد أعمال يمتلك مشروعًا ناجحًا بدأ بفكرة تم دراستها جيدًا حققت نتائج واقعية سهلة التنفيذ.

وأشار إلى دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الدعم المقدم لرواد الأعمال، سواء بصفة مباشرة أو من خلال التنسيق مع الجهات والمؤسسات المختلفة.

مضيفًا أن الجهاز يعمل على خلق بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة تشمل الاستشارات والدعم الفني والتدريب والتسويق وتقديم دراسات الجدوي اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات، فضلًا عن التمويل اللازم لكل فكرة مشروع. 

ومن جهه اخرى افتتح  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات الجامعة، تحت إشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والتي تنظمها إدراة النشاط الإجتماعى والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

 حضر افتتاح المسابقة  الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبعض عمداء ووكلاء الكليات، و الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، و أعضاء هيئة التدريس، والسادة أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى القبة.

أشار الدكتور  ياسر مجدي حتاته إلى أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف الطلاب المتميزين الذين يمثلون طليعة علمية وثقافية ومجتمعية ونموذجًا مثاليًّا للطلاب الجامعيين، وأيضًا تنمية الوعي الثقافي وتوطيد أواصر الصداقة وإثراء روح التنافس والولاء والانتماء بين الطلاب، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمهارات بينهم، الأمر الذي يؤهل الطلاب الفائزين في المسابقة لتمثيل جامعة الفيوم أمام الجامعات المصرية الأخرى وذلك في مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية والتي تنظمها جامعة الفيوم كل عام، كما أشاد بالمجهود المبذول من القائمين على تنظيم تلك المسابقة. 

33 4444

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم الصيدلة كلية متابعة الخريجين مركز المهارات الريادية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم جانب من مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق المقدمة من الباحث طارق السيد البراشي  بعنوان: "أثر الذكاء الاصطناعي على التنمية الاقتصادية".

تشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد محمود عطوة أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق جامعة المنصورة وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة المنصورة الأهلية، وعضوية كلًا من: الأستاذ الدكتور مصطفى كامل خليل أستاذ ورئيس قسم  الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق بجامعة دمياط وعميد الكلية سابقًا، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الله عبد الرؤوف أستاذ الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية ووكيل الدراسات العليا والبحوث بكلية الحقوق جامعة المنصورة.

هذا ورحب رئيس الجامعة بلجنة المناقشة والحكم في رحاب جامعة دمياط، كما قدم التهنئة للباحث لحصوله على درجة الدكتوراة مشيدًا بموضوع رسالته البحثية في ظل التغييرات التكنولوجية والاقتصادية التي يشهدها العالم، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان