قالت مارينا سامي المنسق الإعلامي لائتلاف نزاهة، إنه من المقرر أن يتابع ائتلاف نزاهة سير العملية الانتخابية التي تبدأ الأحد المقبل، وتستمر على مدار 3 أيام، وتتم عمليات الرصد والمتابعة بالتعاون بين المؤسسات المختلفة أعضاء الائتلاف، وهي 7 مؤسسات. 

تسهيل عمليات رصد ومتابعة الانتخابات الرئاسية

وأضافت المنسق الإعلامي لائتلاف نزاهة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنه في إطار تسهيل عمليات الرصد والمتابعة للانتخابات الرئاسية، جرى إطلاق «استمارة أون لاين» تسمح للمتابعين الدوليين بتدوين ملاحظاتهم ومشاهداتهم أولًا بأول لتسهيل التواصل مع غرفة العمليات.

 

وأوضحت أن ائتلاف نزاهة لديه فرق متابعة دولية من أجل المتابعة والرصد الميداني لسير عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 على مدار أيام الاقتراع الـ3، وذلك في 10 محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، ويصل إجمالي اللجان المقرر للائتلاف زيارتها إلى 2400 لجنة فرعية. 

كما تستعد غرفة المتابعة المركزية للائتلاف لاستكمال أعمال المتابعة والرصد للعملية الانتخابية في الداخل؛ استكمالا لجهودها في متابعة الانتخابات في الخارج، وأوضحت أن الغرفة المركزية تضم فريق من الباحثين وخبراء في النظم الانتخابية للخروج بملاحظات دقيقة وإعداد تقارير حول سير العملية الانتخابية، كما خصص الائتلاف خطا ساخنا للإجابة على كافة استفسارات المواطنين على مدار الـ24 ساعة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات 2024 ائتلاف نزاهة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية

الوطن| متابعات

اجتمعت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رباب حلب، مع وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المنتهية حورية طرمال؛ وذلك لمناقشة مستجدات مشاركة النساء في التسجيل بانتخابات المجالس البلدية، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ومديرة مكتب وزيرة شؤون المرأة هاجر المزوغي، ومستشارة ملف التوعية بوزارة شؤون المرأة أسماء الجويلي،  ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات سالينا جوشي وذلك عبر تطبيق زوم.

واستعرضت حلب نسبة تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية بالبلديات المستهدفة، حسب آخر إحصائية،التي وصلت فيها نسبة النساء إلى 26% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين،  موضحةً أن النسبة لم تكن بحجم الجهد المبذول في حملات التوعية الانتخابية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وحجم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها سفيرات التوعية الانتخابية.

من جانبها، أعربت طرمال عن تقديرها للجهود التي تبذلها وحدة دعم المرأة في سبيل رفع مستويات مشاركة النساء في التسجيل، مشيرةً إلى أن جهود التوعية هي مسؤولية تضامنية تستوجب وقفة وطنية صادقة من أجل نجاح هذه الانتخابات، وأكدت الحاضرات على جملة من التوصيات والمقترحات التي بالإمكان تنفيذها خلال الفترة المتبقية من مرحلة التسجيل.

الوسومالمفوضية العليا للانتخابات انتخابات البلدية رباب حلب ليبيا

مقالات مشابهة

  • سوناك يعلن استقالته من زعامة حزب المحافظين بعد الهزيمة الانتخابية
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم