بغداد اليوم - بغداد

اكد الحراك الشعبي في ديالى، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، بأن مجزرة العمرانية التي حدثت قبل ايام هي سابع جريمة غامضة في ديالى خلال لفترة الماضية.

وقال رئيس حراك ديالى عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "كل الحقائق حول مجزرة العمرانية في ديالى والتي راح ضحيتها اكثر من 20 شهيدا وجريحا من قبيلة بني تميم تدل على انها جريمة غامضة ودوافعها مجهولة خصوصا انها جرت في منطقة امنة".

واضاف، ان "السيناريو في تنفيذ مجزرة العمرانية هو ذاته في 7 جرائم اخرى لاتزال غامضة حتى الان، 4 منها نفذت ضد ابناء قبيلة بني تميم"، لافتا الى ان "الكرة الان في ملعب القيادات الامنية لكشف هوية الجناة وتقديمهم للعدالة وبخلافه سنكون امام انفجار شعبي كبير".

واشار الى ان "ذوي الضحايا رغم هول مصيبتهم تعاملوا مع الموقف بحكمة عالية ولم تقطع اي طرق او برزت اي مظاهر مسلحة بل كان مطلبهم الوحيد هو العدالة في كشف من قام بهذه المجزرة وتقديمه للقضاء العراقي وهو مطلب مشروع".

وكان هجوم مزدوج استهدف مدنيين قرب قرية العمرانية في ديالى قبل اسبوع ما اسفر عن استشهاد 11 مدنيا واصابة 9 اخرين بينهم حالات حرجة.

وتتعرض عشائر بني تميم بين الحين والاخر لاستهدافات مسلحة في ديالى، من بينها مجزرة الشاخة التي راح ضحيتها 8 ضحايا في اب الماضي.

بالمقابل تشهد محافظة ديالى وقرى اخرى من عشائر مختلفة، مجازر مشابهة من بينها مجزرة الجيايلة التي راح ضحيتها نساء واطفال ورجال.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی دیالى

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، عن إلقاء القبض على تاجر مخدرات وصفته بـ"المهم" في محافظة ديالى.

وقالت الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبعملية أمنية ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية من القاء القبض على احد التجار المهمين في محافظة ديالى، وبحوزته كيلو ونصف الكيلو من مادة الكرستال المخدرة".

وأضاف البيان، ان "عملية القبض تمت وباشراف مدير مخدرات ديالى وبمشاركة عدد من ضباط ومنتسبي مديرية ديالى، وتم عرض المتهم امام انظار قاضي التحقيق وقرر توقيف المتهم وفق احكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات".

مقالات مشابهة

  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • بريطانيا مجزرة انتخابية تلحق بالمحافظين الحزب الحاكم
  • 24 يوليو.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي بالزمالك
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء