قالت الدكتورة رحاب الجوهري مديرة  مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء إن الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع انطلقت بداية من التاسع عشر من نوفمبر الماضي تحت رعاية  اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء و توجيهات القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و المهندس الدكتور  مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية و السمكية و الداجنة و تعليمات اللواء د ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأوضحت مديرة الطب البيطري بجنوب سيناء ل"البوابةنيوز"  أن هذه هي  الحملة القومية الثالثة لهذا العام ٢٠٢٣م لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع حيث تقوم لجان التحصين بعمل التحصينات و الترقيم و التسجيل و عمل الندوات إلارشادية المكثفة فى جميع مدن وووديان  المحافظة وذلك بغرض التوعية بأهمية التحصينات ضد الأمراض الوبائية والمعدية وكذا التأمين على الثروة الحيوانية.

واضافت أنه جرى التشديد على جميع لجان التحصينات اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية و تنفيذها  بكل دقة

و تقوم اللجان  أيضا بعمل تقصى على جميع الأمراض سواء كانت خاصة بالحيوانات أو الطيور  والتنبيه على المواطنين  بسرعة إبلاغ اقرب وحده بيطرية عن اى اشتباه في اي امراض وبائية تظهر على حيواناتهم 
وعمل اللجان متواصل  يوميا حتى الانتهاء من تحصين كل الثروة الحيوانية فى جميع انحاء  محافظة جنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع مديرية الطب البيطري جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار

 

صلالة- الرؤية

تواصل هيئة البيئة بالتعاون مع بلدية ظفار وممثلي "مبادرة وعي" تنفيذ حملة غرس 4 ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار، وذلك للعام الرابع على التوالي، وتستمر الحملة على مدى اسبوعين، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وتهدف الحملة لرفد الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة. واستهدفت الحملة في هذه المرحلة بذور أشجار التين البري والمشط العربي والغاف العماني. وسبق مرحلة الغرس العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية متمثلة في جمع البذور حسب مواسم إزهار الاشجار البرية على مدار السنة تليها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها.

وبدأت الحملة بتاريخ 5 مايو 2024 بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية والتي تم الغرس فيها ما يفوق المليوني بذرة لأشجار اللبان والسدر والسمر، كما تستأنف الحملة في مرحلتها الأخيره لهذا العام بغرس مليونين بذرة أخرى بجبال محافظة ظفار (مرباط، طاقة، صلالة، رخيوت، ضلكوت).




 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • صحة شمال سيناء تطلق حملة "صيف بلا إدمان"
  • للمربيين.. 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة