يخوض المبتعثون والمبتعثات غمار تحدياتهم العلمية في أرقى الجامعات العالمية، ليعودوا مسلحين بالعلم والمعرفة، ويخدموا وطنهم الذي وفر كل ما من شأنه تأهيلهم وتطويرهم في شتى المجالات والخبرات، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 التي ركزت على أهمية التعليم والتدريب، لتحقيق مستقبل مشرق مليء بالطموحات والإنجازات على الأصعدة كافة.

واستشعارًا بأهمية إبراز هذه الإنجازات والتجارب الاستثنائية، وتسليط الضوء عليها، بادر طالب الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية في جامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة حمزة خليل، بفكرة إطلاق بودكاست "أضواء"، الذي يهدف إلى رسم ملامح مستقبل زاهر بالمعرفة والتقدم، ومليء بخبرات المبتعثين، وأسرار نجاحاتهم.

أخبار متعلقة مزاد الشريط التجاري شمال الرياض“البنوك السعودية” تحذر من الوظائف الوهمية والاحتيال المالي

وأسهمت تجربة البودكاست في إبراز روح الهوية الثقافية السعودية وأصالتها لدى المبتعثين والمبتعثات، وأظهرت إبداعهم وبراعتهم الفكرية، لتكون بذلك، مصدرًا للإلهام داخل المجتمع السعودي وخارجه.

وناقش البودكاست التحديات التي واجهت المبتعثين في مختلف المجالات الأكاديمية، وكيف تغلبوا عليها، إضافة إلى استعراضه أبرز الإنجازات العلمية التي حققها أبناء الوطن وبناته.

وطرحت المبادرة العديد من الأفكار والأدوار التي يمكن للطلاب السعوديين القيام بها للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ويسهم وجود المبتعثين عمومًا في ارتفاع نسبة الوعي والمعرفة، وزيادة التواصل والتفاهم بين المملكة وغيرها من شعوب الدول، إلى جانب تحقيق قفزة نوعية في دور هؤلاء الطلاب كرموز ثقافية وسفراء حقيقيين يعبرون بصدق عن الوجه الحقيقي للمملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس لندن المبتعثين السعوديين

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مكتبه، اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني، يرافقه عدد من قيادات مطارات الدمام، بحضور رئيس غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى.أبرز إنجازات الشركةواطلع سموّه على التقرير السنوي لشركة مطارات الدمام، المتضمن إنجازات أسهمت في تنشيط الحركة الجوية بمطار الأحساء الدولي، كما اطلع على أبرز مشاريع شركة مطارات الدمام المُنجزة والمستقبلية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والتي تنعكس إيجابًا على حركة المسافرين المحليين والدوليين صوب محافظة الأحساء ومطارها الدولي، الذي شهد في أبريل الماضي تدشين التوسعة الأكبر في تاريخه، وذلك تأكيدًا على تطوير البنية التحتية، وتحسين تجربة المسافرين؛ لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في المملكة.
من جهته ثمن الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد الحسني، دعم واهتمام سمو محافظ الأحساء بتكامل العمل مع مختلف الجهات الشريكة في المحافظة، وخدمة المسافرين عبر مطار الأحساء الدولي.
أخبار متعلقة فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليجنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • علي الموسى: الإخوان تستهدف المبتعثين السعوديين
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل