افتتح  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى كليات الجامعة، تحت إشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والتي تنظمها إدراة النشاط الإجتماعى والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

 حضر افتتاح المسابقة  الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبعض عمداء ووكلاء الكليات، و الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية ورئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، و أعضاء هيئة التدريس، والسادة أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى القبة.

أشار الدكتور  ياسر مجدي حتاته إلى أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف الطلاب المتميزين الذين يمثلون طليعة علمية وثقافية ومجتمعية ونموذجًا مثاليًّا للطلاب الجامعيين، وأيضًا تنمية الوعي الثقافي وتوطيد أواصر الصداقة وإثراء روح التنافس والولاء والانتماء بين الطلاب، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمهارات بينهم، الأمر الذي يؤهل الطلاب الفائزين في المسابقة لتمثيل جامعة الفيوم أمام الجامعات المصرية الأخرى وذلك في مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية والتي تنظمها جامعة الفيوم كل عام، كما أشاد  بالمجهود المبذول من القائمين على تنظيم تلك المسابقة. 

و أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري أن قطاع شئون التعليم والطلاب يحرص على تنظيم مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية كل عام بشكل دوري منتظم.

طلاب من مختلف الكليات

وصرح بأنه يشارك بالمسابقة ٣٩ طالبًا وطالبة من مختلف كليات الجامعة، وأن لجنة التحكيم برئاسة الأستاذ الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة تتشكل من ١١ عضوًا من هيئة التدريس.

وأوضح أن لقب الطالب المثالي لا يتم منحه للطالب المتفوق دراسيًّا فقط وإنما يتم اختياره طبقًا لعدد من المعايير والمواصفات التي تؤهله للفوز بلقب الطالب المثالي بجامعة الفيوم

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من الدكتور عبد الكريم عبد اللطيف بمسابقة الاختبار التحريري، و الدكتور عماد عبد السلام، و الدكتور وليد خليل أعضاء لجنة التحكيم بمسابقة السمات الشخصية والمظهر العام والعرض التقديمي وإدارة الحوار، و الدكتورة  نهلة عبد الرحمن عضو لجنة التحكيم بمسابقة التنمية البشرية والإسهامات في العمل المجتمعي، و الدكتور عبير بياض و الدكتور عبد الله يوسف أعضاء لجنة التحكيم بمسابقة الأنشطة الطلابية على مستوى (الكلية، الجامعة، الجامعات، الدولي)، و الدكتور مصطفى راضي عضو لجنة التحكيم بمسابقة الثقافة العامة شفوي، و الدكتور نبيلة مرزوق عضو لجنة التحكيم بمسابقة اللغة الإنجليزية، و الدكتور عادل عطية عضو لجنة التحكيم بمسابقة اللغة العربية، والدكتور أحمد سلامة عضو لجنة التحكيم بمسابقة مهارات استخدام الحاسب الآلي، والدكتورة دعاء السيد عضو لجنة التحكيم بمسابقة التفوق العلمي وبيان تقديرات السنوات السابقة.

6 8 55 77 233 544

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم مسابقة الطالب والطالبة المثاليين كليات الجامعة النشاط الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا

تواصل أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM  إستقبال الأعمال المشاركة في مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية حول الأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ10 دقائق .

وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي تفاصيل جائزة الفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا 

أكدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون أن باب إستقبال المقالات والدراسات سيغلق مع نهاية شهر سبتمبر الجاري لتبدأ بعدها لجنة التحكيم في مهمتها لإختيار المقالات أو الدراسات الفائزة بجوائز المسابقة وقدرها 30 ألف جنيه حيث  سيحصل الفائز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والثاني 10 الأف جنيه والثالث 5 ألاف جنيه 

وأوضحت أن باب المشاركة مفتوح أمام المواهب من النقاد والكتاب أصحاب  الجنسيات العربية شرط ألا يقل عدد كلمات الدراسة أو المقال عن 1500 كلمة وألا تزيد عن الـ2000 كلمة  .

وقال الدكتور اسامة أبونار رئيس المهرجان : من الطبيعي أن يأتي تنظيمنا لأول حدث مواكب لإنطلاق المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون قلعة الإبداع في المنطقة العربية والتي أسهمت بدورها  في تقديم وإخراج مبدعين في شتي المجالات الفنية وفي مقدمتها صناعة الأفلام بكافة أشكالها وألوانها  وكتابتها وتحليلها نقديا .

مشيرا الي أن المسابقة تعد بمثابة طلقة بداية حقيقية لخروج مهرجان VS-FILM  الي النور والكشف عن فعاليات وأنشطة عديدة ستواكب ظهوره خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

ومن جانبه كشف السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان  أن إدارة المسابقة والمهرجان تلقت مقالات ودراسات عديدة  مع بداية الإعلان عنها .

وقال :أن الأعداد تتزايد يوما يعد أخر مما يؤكد أن المواهب النقدية في  المنطقة العربية بخير وأن مثل هذه المسابقة ستكون فرصة حقيقية وقوية لظهور وسطوع  أسماء جديدة في سماء النقد السينمائي العربي .

وذكر أن الباب سيغلق منتصف ليل يوم 30 سبتمبر 2024 ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في إحتفالية ضخمة تقام بمقر أكاديمية الفنون بالهرم بحضور نخبة من نجوم الفن والنقد السينمائي يوم ١٥ أكتوبر المقبل  .

مقالات مشابهة

  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد والمستجدين 2024 في جامعة بنها
  • انطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزين
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»