أبوظبي-وام
ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية، الذي عُقِد في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم العمل المناخي التي تأتي ضمن دور الإمارات الريادي في تسريع إحداث تحولات نوعية في هذا المجال.


وتضمنت أجندة الاجتماع، مناقشة عدد من السياسات والمبادرات في مجال الطاقة النظيفة، واستراتيجيات وطنية لدعم المنظومة البيئية في الدولة، والمشاركة في الجهود الدولية للتقليل من الآثار السلبية للتغير المناخي، كما ناقش المجلس الوزاري للتنمية عدداً من التشريعات في القطاع الصناعي والقطاع المالي والمنظومة التعليمية.

الصورة


واستعرض المجلس تقارير مشاركة الدولة في عدد من المنظمات والفعاليات الإقليمية والدولية لعام 2023، شملت نتائج مشاركة وزارة المالية في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش، والمشاركة في قمة انفيستوبيا – ميلان، بالإضافة إلى نتائج المشاركة في الدورة الأولى لاجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة من الصين ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونتائج المشاركة في معرض الفن الحديث والمعاصر في العالم العربي في دار كريستيز – لندن، بالإضافة إلى نتائج المشاركة في الاجتماع والمنتدى السابع عشر للجنة الصداقة الإماراتية - اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة في قطاع النفط والغاز.
وفي الشؤون الحكومية، استعرض المجلس عدداً من المقترحات الهادفة لتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وتحسينها بما يلبي احتياجات الفئات المعنية، كما ناقش التقارير الحكومية في مجال التجارة الإلكترونية، والنفايات ذات الاستخدام الصناعي، ونتائج امتثال الجهات الحكومية لمنظومة الأمن السيبراني بالدولة، بالإضافة إلى مستجدات تطبيق سياسة الإسكان الجديدة لدى برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومستجدات سير العمل في مشروع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، وعدد من البرامج الداعمة لتعزيز كفاءة سوق العمل بالدولة.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الوزاري للتنمية كوب 28

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: التغيير الوزاري أمل لاستبدال فكر وأسلوب إدارة الدولة

أكد الإعلامي أسامة كمال أن الحكومة الجديدة بأعضائها ستحضر غدًا أمام البرلمان لتقديم بيانها في جلسة عامة وعرض برامجها. 

وأوضح كمال أن الجميع ينتظر معرفة ما أعدته الحكومة، مشددًا على أهمية عدم تجاهل الأزمات التي تواجهها مصر.

وأشار كمال خلال برنامجه "مساء دي ام سي" على قناة "دي ام سي"، إلى ضرورة أن تتعامل الحكومة بشكل مناسب لتجاوز الأزمات الحالية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي حدد الأمن القومي كأولوية للحكومة.

ونوه إلى أن الأمن القومي المصري مهدد من عدة جهات بما في ذلك فلسطين والسودان وليبيا والمنطقة المشتعلة وتأثر قناة السويس بالهجمات في البحر الأحمر.

وتابع : "نأمل أن يكون التغيير الوزاري فرصة لتغيير الفكر وأسلوب الإدارة، وليس مجرد تغيير في الوجوه. يجب أن تتحول هذه الخطوة إلى تغييرات في السياسات". 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي كلف أيضًا بالاهتمام بملف بناء الإنسان من خلال التركيز على التعليم والصحة. 

وأكد أن المواطن يتطلع إلى حل الأزمات، وأنه يأمل من الحكومة المصرية أن تأخذ ذلك في الاعتبار وتتحدث عن تطلعات المواطن ومشكلاته في بيانها القادم.

مقالات مشابهة

  • إحالة بيان الحكومة إلى لجنة خاصة لدراسته بمجلس النواب
  • أسامة كمال: التغيير الوزاري أمل لاستبدال فكر وأسلوب إدارة الدولة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  • عضو «خارجية النواب»: عودة الحوار الوطني بعد التغيير الوزاري تعكس جدية الدولة
  • محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا موسعًا مع ورؤساء المدن ومديري الإدارات
  • تركيا.. سخط بالحزب الحاكم من التعديل الوزاري المحدود
  • إطلاق الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي
  • بدوي يناقش تحديات إنتاج البترول والغاز ويبحث حلول تحسين إنتاجية الحقول
  • الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي تباشر أعمالها