لحج(عدن الغد)خاص.

عقدت مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي مديرية كرش الأستاذة فريال محمود قائد اليوم الأربعاء ورشة عمل لعضوات انتقالي المركز "ج" بالضاحي. 

وفي مستهل الورشة التي اشرف على تنفيذها الأستاذ هارون مقبل الصمة رئيس انتقالي كرش، نقلت الأستاذة فريال قائد للأخوات الحاضرات تحايا قيادة انتقالي المحافظة ممثلا بالأستاذ وضاح الحالمي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة والاستاذة اروى مقطري مدير إدارة المرأة والطفل موضحة في حديثها الفارق الذي كانت تحظى به المرأة الجنوبية من امتيازات وحقوق مواطنة متساوية في عهد دولة الجنوب، وكيف اصبح حالها بعد اعلان الوحدة المشؤومة.

 

من جانبه أكد الأستاذ هارون الصمة على حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي واهتمامها بالمرأة وإشراكها في العمل النضالي والثوري بجانب أخيها الرجل، وتأهيلها علميا وتمكينها بتولي المناصب القيادية كما عهد عنها دورها الريادي خلال ثورتي اكتوبر ونوفمبر.

وفي الورشة تلقت الأخوات الحاضرات عضوات مركز انتقالي الضاحي شرحا تفصيليا حول كيفية اعداد المحاضر ورفع التقارير وإنجاز العمل التنظيمي، ألقاها عليهنَّ الأستاذ هارون الصمة.

حضر الورشة من قيادة انتقالي كرش الاستاذ حسن عرجوش رئيس لجنة الرقابة والتفتيش والاخ عبدالرب هميس والاخوين عبد وجميل مهيوب والاخ مطيع هادي مقبل أعضاء القيادة المحلية بالمديرية، كما حضرها الشخصية الاجتماعية الشيخ ناجي محمد اللصبي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس

يشارك خبراء ليبيون في ورشة عمل أفريقية، ينظمها  مرصد “الصحراء والساحل” بتونس، تحت عنوان “مراقبة الأرض للتطوير المستمر.. الربط بين العلوم والتكنولوجيا والتشريعات”.

ويشارك في الورشة خبراء من الدول الشركاء للمرصد بشمال أفريقيا من مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الدول الأفريقية.

وذكر المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء في بيان اليوم السبت، أن محاور الورشة، تشمل استخدام التقنيات الفضائية ومنتجاتها وأدواتها في مواجهة التحديات الطبيعية، والتوجه نحو تحقيق أجندة 2063.

وشارك مركز الاستشعار عن بُعد في الورشة عبر مديره الدكتور أكرم الكاسح بنافذة علمية حول “طرق استدامة استخدام المنصات والعلوم الحديثة بشمال أفريقيا للمحافطة على الموارد الطبيعية”.

كما شارك المهندس عبدالرؤوف الحمدي بعرض مرئي وحقلة نقاش حول تجربته في استخدام منصة “المسبار” في الدراسات الزراعية.

وفي مشاركة أخرى، تحدث مدير جامعة طرابلس الدكتور خالد غومة عن “استخدام أدوات علوم الأرض في مراقبة تدهور الأراضي، وتجارب بعض الكليات بجامعة طرابلس في هذا المجال”.

كما تحدث عضو هيئة التدريس بكلية الزراعة في طرابلس الأستاذ الدكتور بشير نوير عن “دور التقنيات في مجال الزراعة الحديثة”، وقدم عرضا حول “تجارب ناجحة في مجال استخدام المنصات الجيومكانية في مراقبة المحاصيل الزراعية، وإدارة الموارد المائية في الزراعة”.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «4- 5»
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (4/5)