قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بزيارة لمركز عمليات شركة هواوي في الصين، اليوم الأربعاء، للاطلاع على أحدث البرامج الإلكترونية المتبعة والتحول الرقمي في إدارة مختلف المنشآت والأنظمة الصحية.

مساعد وزير الصحة للمشروعات يزور مستشفى أبوكبير المركزي وزير الصحة: إنشاء نظم صحية مقاومة للمناخ فرصة لتعزيز الاستجابة لحالات الطوارئ

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استعرض ما حققته مصر في ملف التحول الرقمي بمجالات الرعاية الصحية، كما اطلع على أحدث ابتكارات التحول الرقمي المتبعة في الصين خلال الأربع سنوات الماضية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على تطورات تكنولوجيا المعلومات في تشغيل وإدارة أنظمة الرعاية الصحية سواء في الإسعاف، أو الرعايات الصحية في المستشفيات، كما اطلع على مركز معلومات هواوي المستحدث، والمقرر تشغيله في شهر مارس المقبل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير عقد اجتماعا تشاوريا مع خبراء شركة هواوي، لبحث كيفية الاستفادة بخبرات الشركة في التحول الرقمي والمجالات التي يمكن التعاون بها لتطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة شركة هواوي الأنظمة الصحية التحول الرقمى البرامج الالكترونية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون

استقبل  الفريق مهندس  كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ، سعادة المهندس / جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين  في مجالي النقل والصناعة  وحضر اللقاء السفير/طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة والسفير ايهاب نصر مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي

شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  اللقاء، بالترحيب بوزير المواصلات القطري  ، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر في كافة المجالات، ومنها مجالي الصناعة والنقل ، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وهو ما اكده المهندس/ جاسم بن سيف السليطي الذي اكد حرص الحكومة القطرية على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصر خاصة مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين .

ثم تباحث الجانبان حول سبل زيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر وخاصة في مجال الصناعة حيث اكد الفريق/ مهندس كامل الوزير على اهمية التعاون في هذا المجال خاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة  للنهوض بالصناعة المصرية بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاضافة الى ان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد  وهو ما أكد وزير المواصلات القطري الذي اشار الى اهتمام الحكومة القطرية بزيادة حجم الاستثمارات في مصر ومنها قطاع الصناعة .

كما تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة، ولاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.
وتم  الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الجانبين  خلال الفترة القادمة لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة والتي ممن الممكن ان تشكل انطلاقة كبيرة بين الجانبين للتعاون المشترك في هذين المجالين

مقالات مشابهة

  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • الطائف.. وزير الصحة يتفقد مقرات ومراكز الهلال الأحمر
  • تفاصيل اعتماد حركة قيادات «الصحة».. اعتمدها الوزير اليوم
  • «المنفي» يزور مقر شركة «هواوي» في الصين
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة لبحث الشأن القضائي
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شركة إيزرى لبحث التعاون في مجال GIS