أكد المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة التضامن الاجتماعي، لتسهيل عملية تصويت ذوي الهمم في الانتخابات الرئاسية 2024.

الوطنية للانتخابات: تسليم جميع أوراق العملية الانتخابية إلى رؤساء اللجان الوطنية للانتخابات: إنشاء لجان فرعية بجميع المحافظات لتمكين المغتربين من التصويت (فيديو)

وأضاف "بنداري"، خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، أنه تم العمل على إتاحة بوسترات لأول مرة لذوي الإعاقة السمعية للتعرف على كيفية عملية الاقتراع.

وأشار، إلى أن أصحاب الإعاقة البصرية سيتم إتاحة التصويت لهم ببطاقات الاقتراع بطريقة برايل مثلما حدث في انتخابات  2014، و2018، ولكن لم يكن قد تم تعميمها، مشيرًا إلى أنه خلال الانتخابات الحالية تم تعميم بطاقات الاقتراع بطريقة برايل على اللجان الفرعية، وجزء من اللجان خارج جمهورية مصر العربية بأماكن التكدسات والتجمعات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعاقة السمعية عملية الاقتراع مؤتمر صحفي ذوي الإعاقة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون الانتخابات الرئاسية الوطنية للانتخابات الإعاقة البصرية اصحاب الاعاقة المستشار أحمد بنداري الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يعلق بطريقة طريفة على تألق رينان لودي مع الهلال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برز اللاعب رينان لودي في مباراة بين ناديه الهلال ومنافسه الخلود، على أرض ملعب الأخير، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل لودي هدفا من تسديدة داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 48، ليساعد في فوز فريق "الأزرق الهلالي" على مضيفه الخلود بنتيجة 2/4.

ويعد هذا الهدف الأول لرينان لودي مع نادي الهلال المنضم إليه في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وعقب خوضه 22 مباراة.

في وقت سابق، قالت تقارير صحفية إن فريق "الأزرق الهلالي" قام بقيد لودي في قائمته، مقابل استبعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي يغيب عن المستطيل الأخضر بداعي الإصابة.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • الهواتف ممنوعة داخل مراكز الاقتراع.. داخلية كوردستان تصدر قراراتها لتأمين انتخابات الإقليم
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • جريمة بشعة تهز تعز.. طفل بريء يلقى حتفه بطريقة وحشية (صورة)
  • أمير سعودي يعلق بطريقة طريفة على تألق رينان لودي مع الهلال
  • إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • احتجاجات في تونس بعد تصويت البرلمان على تعديل مشروع قانون مثير للجدل
  • التضامن تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل "العمل والتوظيف"