نبض السودان:
2024-10-05@03:45:22 GMT

وزير التجارة يقدم تنويرا مهما عن مؤسسته

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

وزير التجارة يقدم تنويرا مهما عن مؤسسته

القضارف – نبض السودان

قدم الفاتح عبد الله يوسف وزير التجارة والتموين المكلف تنويرا عن دور وزارة التجارة والتموين ومساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع القطاع الخاص وشركات القطاع العام على تصدير السلع والمنتجات الى الأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة وذلك وفق رؤية علمية مدروسة بالاستفادة القصوى من القيمة المضافة للسلع السودانية خاصه تلك التي يتمتع فيها السودان بميزات تفضيلية في إنتاجها مثل الصمغ العربي والفول السوداني السمسم والقطن والكركدي وغيرها لتسهم في رفد خزينة الدولة بعملات اجنبية من خلال حصايل الصادر.

واستعرض الوزير تقريرا مفصلا عن اداء وزارته خلال الفترة الماضية وقال ان ظروف البلاد الحالية دعت الوزارة للتوسع في انشاء مكاتب لها بالولايات ومنحها التفويض اللازم لممارسة مهامها تقصيرا للظل الإداري ودعا ولاة الولايات الحدودية بضرورة توقيع اتفاقيات تجارة الحدود مع الوزارة في بداية العام المقبل لخدمة مواطنيها.

جاء ذلك خلال مخاطبته لفعاليات الملتقى التنسيقي لولاة الولايات وحكام الأقاليم بولاية القضارف شرقي السودان المنعقد خلال الفترة 5 -6 ديسمبر الجاري.

وكان وزير التجارة التقى على هامش فعاليات الملتقى التنسيقي لولاة الولايات مزارعي ولاية القضارف وتعرف من خلال اللقاء على الإنتاج الوفير للمحاصيل الزراعية خاصة الذرة مشيدا بدورهم في دعم الإقتصاد الوطني .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التجارة تنويرا عن مؤسسته مهما وزير يقدم

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة

 جدد وزير المال يوسف الخليل تأكيد "ان مديريات الوزارة مستنفرة منذ تدهور الاوضاع الراهنة لانجاز  وصرف الاموال المخصصة للشؤون الصحية من مستشفيات وشركات ادوية ولكل ما يرتبط بشؤون الاغاثة، وهذه هي الاولوية منذ الاسبوع الماضي ولا تزال حتى زوال المحنة التي نمر بها. اضافة طبعا الى استمرارية العمل والتحضيرات لكل ما له صلة بتأمين رواتب القطاع العام مدنيين وعسكريين من الاسلاك كافة وكذلك المتقاعدين".

وأشار الى "ان الوزارة تعمد الى دفع  كل المتوجبات نقداً بشكل فوري".

وطلب الخليل من جميع "اصحاب الملفات  والجهات المحلية وسواها، الخارجة  مواضيع ملفاتها عن هذا النطاق تفهم الوضع في هذه المرحلة في ما تقوم به الوزارة مراهنيين على تعاضدهم الاجتماعي وحسهم الوطني".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • سفير مصر الجديد يقدم صورة أوراق اعتماده لنائب وزير خارجية جواتيمالا
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • العبدلي: مهما فاز الهلال لو خسر البطولة الآسيوية سينسى الجمهور كل هذا.. فيديو
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون