غزة - صفا

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، محمد الحاج موسى، اليوم الأربعاء، إن استمرار العدوان الهمجي على قطاع غزة، وإنذار سكان مدينة خانيونس بإخلائها، ومنع تدفق المواد الأساسية بسلاسة إلى القطاع هو استمرار لحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني أمام مرأى العالم دون أن يحرك أحد ساكناً.

وأدان "موسى"، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، قرار الكونغرس الأمريكي باعتبار معاداة الصهيونية معاداة للسامية، سواء من حيث مضمونه الذي يجعل من الكيان فوق المحاسبة والمساءلة، أو لناحية التوقيت، مضيفاً أن هذا القرار "يوفر غطاءً سياسياً إضافياً لجرائم الكيان".

وأكد أن "صدور هذا القرار بالذات يثبت مرة جديدة أن الإدارة الأمريكية هي صاحبة اليد الطولى في العدوان على شعبنا، بتوفير كل أنواع الدعم للجرائم التي يرتكبها الكيان".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة

مع بدء تطبيق المواعيد الجديدة لعمل المحلات اليوم، سيتم إنذار المحلات المخالفة، قبل تطبيق العقوبة التي تصل إلى حد الغلق والغرامة للمخالفين.

مواعيد غلق المحلات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك لجانًا من المحافظات والوحدات المحلية تعمل اليوم على متابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات.

وأوضح «قاسم» في تصريحات لـ«الوطن» أنه يتم غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، مع مد الموعد ساعة أيام الإجازات والعطلات والخميس والجمعة، أما المولات فتعمل حتى الثانية عشرة مساءً، مع مد العمل حتى الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

مواعيد المطاعم والكافيهات

وأضاف أنه جرى مراعاة طبيعة الأنشطة التجارية، حيث تعمل المطاعم والكافيهات حتى 12 مساءً، مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والخميس والجمعة، داعيًا أصحاب المحلات إلى الالتزام بمواعيد الغلق منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أن مواعيد عمل الورش تتطلب الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

مقالات مشابهة

  • معاداة المهاجرين والأقليات.. شبح ماضي اليمين المتطرف يخيم على فرنسا
  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • الجهاد: العملية في "كرمئيل" تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • أمريكا وأدواتها تلجأ لحرب جديدة وصنعاء ترفض تجويع اليمنيين
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • في اليوم 269 لحرب الإبادة على غزة.. 124,960 شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء و153 صحفيا شهيدا
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة