ندّدت فرنسا بالقصف الإسرائيلي الذي أودى بجندي لبنانيّ.   وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: "إن فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء استمرار الاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل".     ودعا "كافة الأطراف إلى أقصى درجات ضبط النفس". 

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان فرنسا

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل جندي من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "الرائد طال لاهاط، 21 عاما، من وحدة ماجلان - تشكيل كوماندوز، قُتل في معركة بوسط قطاع غزة".

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد من عملية قنص جندي من جيش الاحتلال في منطقة الصناعة بحي تل الهوى بمدينة غزة.

وأظهرت المشاهد لحظة قنص الجندي الذي سقط قتيلا في الحال بعد استهدافه ببندقية الغول.

وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 681 بينهم 325 بالمعارك البرية في قطاع غزة، بدءا من 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفقا لمعطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما أصيب 4125 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب بينهم 2105 بالمعارك البرية داخل قطاع غزة، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.



ويشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

وأعلنت كتائب القسام أمس الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وذكرت كتائب القسام في بلاغات عسكرية، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9"، ما أدى إلى احتراقهما بشكل كامل، بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافاه 4" بقذائف "الياسين 105"، في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. قنّاص قسّامي يبحث عن نجل نتنياهو ويصطاد جندي إسرائيلي
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك وسط غزة (صورة)
  • مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك وسط غزة
  • مصرع صهيونيين بقصف صاروخي لحزب الله على الجولان
  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي / فيديو
  • إصابة جندي إسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد لبناني واصابة اخر بقصف للعدو الصهيوني جنوب لبنان
  • ماذا يحدث عندما لا يفوز أي حزب فرنسي بالأغلبية؟