بغداد اليوم - بغداد

اكد الحراك الشعبي في ديالى، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، بأن مجزرة العمرانية التي حدثت قبل ايام هي سابع جريمة غامضة في ديالى خلال لفترة الماضية.

وقال رئيس حراك ديالى عمار شنبه التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "كل الحقائق حول مجزرة العمرانية في ديالى والتي راح ضحيتها اكثر من 20 شهيدا وجريحا من قبيلة بني تميم تدل على انها جريمة غامضة ودوافعها مجهولة خصوصا انها جرت في منطقة امنة".

واضاف، ان "السيناريو في تنفيذ مجزرة العمرانية هو ذاته في 7 جرائم اخرى لاتزال غامضة حتى الان، 4 منها نفذت ضد ابناء قبيلة بني تميم"، لافتا الى ان "الكرة الان في ملعب القيادات الامنية لكشف هوية الجناة وتقديمهم للعدالة وبخلافه سنكون امام انفجار شعبي كبير".

واشار الى ان "ذوي الضحايا رغم هول مصيبتهم تعاملوا مع الموقف بحكمة عالية ولم تقطع اي طرق او برزت اي مظاهر مسلحة بل كان مطلبهم الوحيد هو العدالة في كشف من قام بهذه المجزرة وتقديمه للقضاء العراقي وهو مطلب مشروع".

وكان هجوم مزدوج استهدف مدنيين قرب قرية العمرانية في ديالى قبل اسبوع ما اسفر عن استشهاد 11 مدنيا واصابة 9 اخرين بينهم حالات حرجة.

وتتعرض عشائر بني تميم بين الحين والاخر لاستهدافات مسلحة في ديالى، من بينها مجزرة الشاخة التي راح ضحيتها 8 ضحايا في اب الماضي.

بالمقابل تشهد محافظة ديالى وقرى اخرى من عشائر مختلفة، مجازر مشابهة من بينها مجزرة الجيايلة التي راح ضحيتها نساء واطفال ورجال.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی دیالى

إقرأ أيضاً:

24 يوليو.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي بالزمالك

يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفلا غنائيا كبيرا، يوم 24 يوليو الجاري، وذلك بساقية الصاوي بالزمالك، والذي من المقرر أن يبدأ في تمام 9 مساء.

حفل علي الحجار في ساقية الصاوي

ومن المقر أن يقدم على الحجار خلال الحفل عددا كبيرا من أغنياته التي يعشقها جمهوره، ومنها الأغاني الوطنية والأغاني الرومانسية أيضا مثل: "فجر بلادي" و"الميدان" و"الشهيد" و"ورد بلدي" و" قلب الحبيب " و" مكتوبالي "، و" غزالة " و" الزين والزينة " و" لو تعرفي " و" من غير ما تتكلمي"، و"سمرا وبعيون كحيلة " و" أسهرلك.

علي الحجارآخر أعمال علي الحجار

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان علي الحجار طرحه لأغنية «من فوقنا من سابع سماء» التي تضامن من خلالها مع القضية الفلسطينية، بالتعاون مع باقة كبيرة من صناع الموسيقي.

وتضمنت كلمات أغنية من فوقنا من سابع سماء الآتي: «من فوقنا من سابع سما شاهد على الأحداث، وإن فات سنين قصتنا عايشة محفوظة وسط الناس، أبطال تعيش وتضحي لأجل الحلم والأجيال، ولأجل أرض اختارها رب ميمسهاش خناس، عايزين يصفوا حلم أمة بتحلمه لسنين، ويفرقوا الشمل اللي ما يقدر عليه القادرين».

اقرأ أيضاًرانيا فريد شوقى لـ«الأسبوع»: على الحجار «فنان عظيم».. وأسعد دائما بالتعاون معه

ياسمين علي: غنائي بجوار على الحجار دفعة قوية في مشواري الفني.. فيديو

على الحجار وأحمد موسى في عزاء والد محمد الباز (صور)

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟-عاجل
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم- عاجل
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • عاجل.. هيئة المجتمعات العمرانية تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات وقطع أراض بسرعة سداد المستحقات المالية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • 24 يوليو.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي بالزمالك