قبيل موعد اجتماع مسؤولين حكوميين مع ممثلي نقابات التعليم، لإخبارهم بالعرض الحكومي الجديد بشأن أزمة النظام الأساسي، قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، اليوم الأربعاء، إنه “رغم الإكراهات، ونحن على بعد وقت قصير عن إجراء حوار مع ممثلي رجال التعليم، ورغم الظروف الصعبة والاستثنائية، لن يمنعنا ذلك من تحسين دخل رجال ونساء التعليم”.

وأضاف لقجع في جلسة عامة لمجلس المستشارين، لمناقشة مشروع ميزانية سنة 2024، “إيمانا منا بأن دور رجال ونساء التعليم أساسي، ولا يمكن للبناء المجتمعي الاستراتيجي أن يتم بدون تعليم قوي لتكوين الأجيال الصاعدة واللاحقة”.

وشدد المتحدث على أن “الحكومة واعية بذلك، وستعمل على أجرأة ذلك ضمانا لكرامة رجال ونساء التعليم، ولأننا نؤمن بأن هذا هو الاستثمار الحقيقي في الأجيال الصاعدة واللاحقة”.

ويرى لقجع، أنه “لا يمكن اعتبار قانون المالية لسنة 2024 مجرد إجراءات، وأن نلخصه في مجموعة من الجداول والأرقام التقنية، بل هو حلقة داخل مسلسل تنموي يقوده الملك منذ أكثر من عقد من الزمن يتناغم فيه الجانب الاجتماعي والاقتصادي في خط ناظم وبسلاسة كبيرة وتكامل واضح وبين”.

وأوضح الوزير المنتدب أن “البناء الاجتماعي الذي بدأ بإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تطور وفق مقاربات وبرامج مختلفة إلى أن توج بإعلان الملك عن الإصلاح الاجتماعي الشامل”، مشيرا إلى أن “مشروع قانون المالية يكمل انخراط جميع المواطنين في نظام التغطية الصحية الاجتماعية”.

وتحدث لقجع عن الطبقة المتوسطة، وقال إن الحكومة أقرت لها في سنة 2024، دعما للسكن، وعالجت مجموعة من الأمور المتعلقة بالأجور في عدد من القطاعات”، متسائلا، “هل كان هذا كاف لتفادي الإشكالات المرتبطة بالتضخم”، ليجيب، “طبعا لا، ولا وجود لتعامل اقتصادي اليوم يزيل التضخم، وعلينا أن نكون أكثر جرأة سواء في القطاع العام أو الخاص لتحسين دخل الشغيلة”.

كلمات دلالية التعليم بنموسى تحسين الأجور لقجع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التعليم بنموسى لقجع

إقرأ أيضاً:

الدخيل يتعهد بتنفيذ برنامج حكومة نينوى ويصدر توجيهاً

الدخيل يتعهد بتنفيذ برنامج حكومة نينوى ويصدر توجيهاً

مقالات مشابهة

  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم
  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة
  • إتاحة التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وفتح باب الحجز قريبا
  • المتقاعدون قي وزارة الاعلام مناشدين ميقاتي: لدفع بعض المساعدات كسلفة تماشيا مع الظروف الانسانية الصعبة
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • الدخيل يتعهد بتنفيذ برنامج حكومة نينوى ويصدر توجيهاً