تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مقر اللجنة الانتخابية العامة بكلية فيكتوريا بنطاق حي المنتزة أول، للوقوف على مدى الاستعداد والجاهزية لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر انعقادها أيام 10و11و12 ديسمبر الجاري؛ وذلك بحضور الدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.


 
وأكد الشريف، أن هناك تنسيق تام بين المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية لتجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وأوضح الشريف أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، والمرور على كافة اللجان الانتخابية،
لمتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة، ورفع أي إشغالات.

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه تم توفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، ووسائل مناسبة للتهوية، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للتسهيل على الناخبين.

كما دعا محافظ الإسكندرية جموع الشعب السكندري للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية لممارسة الحق الدستوري في الإدلاء بالصوت الانتخابي، لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و300 ألف ناخب وتضم الإسكندرية 18لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مركز/ مقر انتخابي واللجان الفرعية 533 لجنة بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.

inbound6061613246736800792 inbound6481502442858285445 inbound8837834974935532302 inbound8071863716931542953

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الاسكندرية ذوي الاحتياجات الخاصة مدينة برج العرب الأجهزة التنفيذية محافظ الإسكندرية الاحتياجات الخاصة مديرية التربية والتعليم الهيئة الوطنية للانتخابات المراكز الانتخابية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب

واصل اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولاته بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، حيث قام اليوم بزيارة كلية الآداب.

بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بعدد من طلاب الكلية، واستمع إلى أرائهم ومقترحاتهم، وأشاد بجهود الدكتور ممدوح المصري وإدارة الكلية في توفير أعلى درجات الرعاية للطلاب، وتوفير البيئة الملائمة لهم لضمان انتظام العملية التعليمية.

 داعيا الطلاب إلى الاستفادة من الوحدات والمراكز التي أنشأتها الجامعة لتقديم خدمتها التعليمية والتدريبية لهم، ومركز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين الذي يهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وتطويرها مع توفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين وتفعيل البرامج المقدمة لهم في جميع كليات الجامعة.


كما حث الدكتور محمد حسين طلاب الكلية على المشاركة في الأنشطة الطلابية، وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

 ووجه طلاب قسم الإعلام بالكلية إلى أهمية الدور الحيوي للإعلام في التعريف ونشر الوعي بالمبادرة لجميع الفئات بالمجتمع.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح المصري باستجابة إدارة الجامعة لكافة احتياجات كلية الآداب، مشيدا بالتواصل المستمر مع الدكتور محمد حسين.

وأكد  أن الكلية تشهد طفرة علمية وبحثية وإنشائية وفقا لخطتها الاستراتيجية، ومؤكدا على انتظام الدراسة منذ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بكافة الأقسام والبرامج الاكاديمية ووفقا للخطط الدراسية.

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية