قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بزيارة لمركز عمليات شركة هواوي في الصين، اليوم الأربعاء، للاطلاع على أحدث البرامج الإلكترونية المتبعة والتحول الرقمي في إدارة مختلف المنشآت والأنظمة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استعرض ما حققته مصر في ملف التحول الرقمي بمجالات الرعاية الصحية، كما اطلع على أحدث ابتكارات التحول الرقمي المتبعة في الصين خلال الأربع سنوات الماضية.

وأضاف «عبدالغفار»، أن الوزير اطلع على تطورات تكنولوجيا المعلومات في تشغيل وإدارة أنظمة الرعاية الصحية سواء في الإسعاف، أو الرعايات الصحية في المستشفيات، كما اطلع على مركز معلومات هواوي المستحدث، والمقرر تشغيله في شهر مارس المقبل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير عقد اجتماعا تشاوريا مع خبراء شركة هواوي، لبحث كيفية الاستفادة بخبرات الشركة في التحول الرقمي والمجالات التي يمكن التعاون بها لتطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري.

IMG-20231206-WA0017 IMG-20231206-WA0016 IMG-20231206-WA0014 IMG-20231206-WA0015 IMG-20231206-WA0013 IMG-20231206-WA0011 IMG-20231206-WA0010 IMG-20231206-WA0012 IMG-20231206-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاربع سنوات الماضية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الصحة والسكان تحسين الخدمات التحول الرقمی IMG 20231206

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنية لتحقيق الأهداف المرجوة والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها تلك الأقسام في مختلف المستشفيات.

جاء ذلك في بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس عقب اجتماع الوزير العوضي مع مجلس أقسام الأمراض الباطنية بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري ورئيس مجلس الأقسام الدكتور محمد الجارالله ورؤساء أقسام الباطنية في مستشفيات البلاد.

ووفق البيان يأتي الاجتماع ضمن خطة وزير الصحة ووكيل الوزارة للاجتماع مع مجالس الأقسام الفنية في مختلف التخصصات حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع والتحديات التي تواجه أقسام الأمراض الباطنية وقد أكد الوزير العوضي أهمية تحقيق التوازن في توزيع الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وعالية الجودة في جميع المستشفيات.

وتناول الاجتماع كذلك التنسيق بين أقسام الباطنية وبقية الأقسام الطبية والتنسيق بين المستشفيات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومناقشة الخطة المستقبلية لعمل أقسام الباطنية والتي تهدف إلى تعزيز الكفاءة والفاعلية في تقديم الرعاية الصحية.

وشهد الاجتماع مناقشات حول نظام الخفارات وكيفية تحسينه لضمان تقديم رعاية مستمرة وشاملة للمرضى على مدار الساعة وأيضا دوام العيادات الخارجية وكيفية تنظيمه بما يتناسب مع احتياجات المرضى وضمان توفر الرعاية الطبية في الأوقات المناسبة وعدالة توزيع الأطباء على المستشفيات.

كما تناول الاجتماع توزيع الأطباء حديثي التخرج على الأقسام المختلفة وأهمية تدريبهم وتأهيلهم بشكل جيد ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسومالأمراض الباطنية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك