سيئون (عدن الغد) خاص:

نفذت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت زيارة ألى مقر إذاعة سيئون المحلية،  بحضور الأستاذ/ خالد محسن الكثيري ، عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والأستاذ محمد سعيد باحفين رئيس النقابة بوادي وصحراء حضرموت والإلتقاء بمدير الإذاعة الأستاذ/ هدار محمد الهدار .


وجرى في الزيارة بحث سبل التعاون بين النقابة والإذاعة وإعلان أسماء مندوبي النقابة بالإذاعة ، وبدورة رحب مدير الإذاعة بالنقابة وأشاد بدورها في خدمة الإعلام والمجتمع، والاهتمام بالمؤسسات الإعلامية وكوادرها، مؤكدًا استعداد الإذاعة لاستضافة كوادر وجميع منتسبي النقابة في العمل بالإذاعة، وتقديم مواهبهم وابداعاتهم ، ورافقهم في جولة تفقدية لأقسام الإذاعة وأستديوهاتها للأطلاع على نشاطها وبرامجها .


وقدم رئيس النقابة بوادي وصحراء حضرموت شكره وتقديره للإذاعة على حسن الضيافة والاستقبال، وهنأهم بمناسبة الاحتفال بنصف قرن من العطاء، وأثنى على دور الإذاعة الريادي في نشر الثقافة والوعي بين المستمعين.

واستعرض الوفد الزائر برامج وخطط النقابة للفترة المقبلة، وقدم استمارات عضوية للعاملين في الإذاعة، وأعلن عن أسماء مندوبي النقابة بالإذاعة المكونة من الأسماء التالية:
الأستاذ/ عوض بافطيم
والأستاذ/ محمد الحامد
والأستاذ/ رشاد ثابت

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر

قرّر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري على أن تُجرى الانتخابات لاختيار رئيس للنقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024، وذلك لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات للأعضاء.

انتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية

وصرح جمال عبد الرحيم سكرتير عــام النقابة أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تتلقى طلبات الترشح اعتبارًا من الاثنين 7/10/2024 يوميًا عدا الجمعة من 10 صباحًا - 3 عصرًا، وتنتهي في الثــانية عشـرة ظهــر السبت 12/ 10/ 2024، وتُعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت.

وأضاف «عبد الرحيم» أن اللجنة تتلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميـــــًا ولمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 13/ 10/ 2024 من (10 صباحًا - 3 عصرًا)، تنتهي في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 17/10/2024، وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

شروط الترشيح في الانتخابات

وأشار السكرتير العام إلى أنه طبقا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970م يُشترط في من يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون قد مضى على قيده (10) سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، و(3) سنوات على الأقل (للأعضاء)، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشح.

وأوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30/ 10/ 2024 بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب في نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحــاصلين على الأصوات المتســاوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من نقابة الاطباء في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • نقابة الأطباء تعيد تشكيل هيئة المكتب واختيار مقرري اللجان
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • تشكيلات إدارية في الجامعة الأردنية (أسماء)
  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"